اتفاقية جديدة من جمعية البيئة السعودية لتنفيذ مبادرة السعودية الخضراء

أعلنت جمعية البيئة السعودية عن توقيع اتفاقية جديدة مع واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في المملكة من أجل تنفيذ مبادرة السعودية الخضراء.

مبادرة السعودية الخضراء

حيث وقعت جمعية البيئة السعودية وقعت يوم السبت الماضي الموافق 29 يناير اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة قصر المساكن "داركو" لتنفيذ مبادرة السعودية الخضراء

وتعد شركة قصر المساكن "داركو" احد اكبر  شركات التطوير العقاري بالمملكة حيث تسعى تلك الاتفاقية لتنفيذ مبادرة السعودية الخضراء.

تطبيق منظومة معايير المباني الخضراء

وقعت الاتفاقية الدكتورة ماجدة أبو راس بحضور المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة أمال مهدي ومدير العلاقات العامة والاعلام بالجمعية الأستاذ محمد الرايقي

تهدف الاتفاقية في المقام الأول الى تطبيق منظومة معايير المباني الخضراء صديقة البيئة بالشكل الذي يضمن حياة صحية لجميع أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن الدكتورة والعالمية السعودية "ماجدة أبو راس" مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية البيئة السعودية تعد من أهم وأبرز الناشطين السعوديين في مجال حماية البيئة، بل وتعتبر من السعوديات الأكثر تأثيراً في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي أيضا.

ولقد حظيت الدكتورة أبوراس خلال مسيرتها بالعديد من التكريمات والجوائز، ومن أبرزها أن منحتها مبادرة "تكريم" جائزة "التميز" لعام 2018 للتنمية البيئية المستدامة، وحصولها في عام 2014 على لقب سفيرة الريادة البيئية في المملكة، وعلى لقب رائدة العمل التطوعي البيئي من الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للإرصاد وحماية البيئة، ورئيس مجلس إدارة جمعية البيئة السعودية.