أمانة الرياض تدشن "ديوانيات الغالين" بخيارات ترفيهية وثقافية ورياضية تحقق تطلعات كبار السن

أنشأت أمانة منطقة الرياضديوانيات الغالين"، لتشكل بيئة نابضة بالحياة ووجهة مجتمعية يلتقي فيها كبار السن، لتوفر لهم خيارات متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية.

أمانة الرياض تدشن "ديوانيات الغالين" بخيارات ترفيهية وثقافية ورياضية تحقق تطلعات كبار السن

أنشأت أمانة منطقة الرياضديوانيات الغالين"، ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى توفير خيارات اجتماعية وترفيهية وثقافية لجميع شرائح المجتمع، وانطلاقًا من مسؤوليتها المجتمعية تجاه فئة كبار السن، وعرفانًا لعطائهم في خدمة وطنهم.

وأشارت أمانة منطقة الرياض عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، إلى أن إنشاء "ديوانيات الغالين" قد جاءت "وفاءً لأهل العطاء"، لتشكل بيئة نابضة بالحياة ووجهة مجتمعية يلتقي فيها كبار السن، توفر لهم خيارات متنوعة من الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية.

وفي إطار ذلك أشار الأمير "فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف" أمين منطقة الرياض، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، إلى أهمية افتتاح "ديوانيات الغالين" والتي تمثل مساحة اجتماعية لفئة عزيزة على القلوب، وذلك بتغريدة جاء فيها:

(ديوانيات الغالين، مساحة اجتماعية لفئة عزيزة على قلوبنا، افتتحت وسط الأحياء لتعزز الترابط بين سكان الحي، وتخلق فراغات عامة تتفاعل مع احتياجاتهم وترتبط بهم.. أنشأنا ثلاثة مواقع على مستوى المدينة، وسنعمل على زيادة انتشارها لتغطي نطاق البلديات كافة).

أهداف ومحتويات "ديوانيات الغالين"

أشارت أمانة منطقة الرياض إلى أهداف ومحتويات "ديوانيات الغالين"، والتي تتضمن 4 مستهدفات تحقق تطلعات كبار السن، و5 عناصر تعيد تشكيل تراثنا الأصيل.

وحددت الأمانة 4 أهداف تسعى إلى تحقيقها من وراء "ديوانيات الغالين"، وهي:

- إنشاء مواقع ملائمة لكبار السن.

- توفير ممرات مشاة وأدوات رياضية للمساهمة في التقليل من الإصابة بالأمراض الشائعة.

- الحرص على تبادل الخبرات فيما بين المرتادين.

- تقديم دورات إرشادات صحية واجتماعية.

وكذلك كشفت الأمانة عن محتويات "ديوانيات الغالين"، والتي تمثل "مبنى بطابع تراثي أصيل" يضم ما يلي:

- صالة جلوس أرضية مؤثثة مع مكان للضيافة.

- ممرات مشاة وأدوات لممارسة الرياضة.

- جلسات خارجية متعددة الأغراض.

- صالة تحتوي على جلسات مرتفعة مزودة بشاشة تلفزيون.

- مركز أعمال يضم أجهزة حاسوب وخدمة إنترنت.

أمانة الرياض تكشف عن توسعها في تنفيذ "ديوانيات الغالين" 

أشارت أمانة منطقة الرياض بأنها قد نفذت ثلاث ديوانيات للغالين، وهي "ديوانية حي عليشة" و"ديوانية حي لبن" و"ديوانية حي الروضة"، وذلك تماشيًا مع برامجها المجتمعية الهادفة إلى تعزيز الترابط فيما بين السكان، وتوفير أماكن للتفاعل الإيجابي من قبل الأهالي والزوار.

وكشفت الأمانة عن اتجاهها للتوسع في إنشاء "ديوانيات الغالين" المخصصة لكبار السن، ضمن استراتيجيتها الهادفة إلى توفير خيارات اجتماعية وترفيهية وثقافية متنوعة لجميع الفئات العمرية، مشيرة إلى أن مراحل التوسع في تنفيذ "ديوانيات الغالين" ستأتي متدرجة حتى تشمل نطاق 16 بلدية فرعية في مختلف أرجاء العاصمة، لتكون قريبة من الأحياء السكنية ويسهل وصول كبار السن إليها.

الصور من الحساب الرسمي لـ "أمانة منطقة الرياض" على "تويتر".