النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

10 معلومات عن مشروع "واحة الملك سلمان للعلوم" الوجهة العلمية والثقافية والسياحية في قلب الرياض

واحة الملك سلمان نحو مجتمع معرفي يتواكب مع رؤية المملكة 2030
1 / 8
واحة الملك سلمان نحو مجتمع معرفي يتواكب مع رؤية المملكة 2030
واحة الملك سلمان للعلوم وجهة علمية وثقافية ترفيهية واستثمار وطني
2 / 8
واحة الملك سلمان للعلوم وجهة علمية وثقافية ترفيهية واستثمار وطني
أمير منطقة الرياض أثناء افتتاح المرحلة الأولى من مشروع واحة الملك سلمان بن عبدالعزيز للعلوم
3 / 8
أمير منطقة الرياض أثناء افتتاح المرحلة الأولى من مشروع واحة الملك سلمان بن عبدالعزيز للعلوم
قاعة الحياة
4 / 8
قاعة الحياة
قاعة الطاقة
5 / 8
قاعة الطاقة
قاعة الفضاء
6 / 8
قاعة الفضاء
مشروع واحة الملك سلمان للعلوم الوجهة العلمية والثقافية والسياحية في قلب الرياض
7 / 8
مشروع واحة الملك سلمان للعلوم الوجهة العلمية والثقافية والسياحية في قلب الرياض
واحة الملك سلمان للعلوم
8 / 8
واحة الملك سلمان للعلوم

تُعد "واحة الملك سلمان للعلوم" منارة لتحفيز الإبداع العلمي، ووجهة علمية وثقافية وترفيهية وسياحية، واستثمار وطني لجميع أفراد المجتمع، وهو المشروع الذي ارتبط باسم خادم الحرمين الشريفين كأحد المشاريع المتميزة والهامة نحو مجتمع معرفي يتواكب مع رؤية المملكة 2030.

افتتاح المرحلة الأولى من مشروع "واحة الملك سلمان للعلوم"

افتتح الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، مؤخرا، المرحلة الأولى من مشروع واحة الملك سلمان بن عبدالعزيز للعلوم، التي ُتعد حاضنة للمعرفة، وأحد المعالم العمرانية لمدينة الرياض.

وبهذه المناسبة أشار أمير منطقة الرياض في تصريح صحفي، بأن الرياض تحظى بهذه الهدية التي وجَّه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لأبناء المنطقة والوطن، لكي يستفيدوا من هذا العلم ويتواصلوا في علم جديد بفضل ما يشهده الوطن من دعم لامحدود ورؤى مستقبلية من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-، حيث تمثل هذه الواحة جزء من دعم القيادة الرشيدة، ومكسب كبير تحقق على يد الأمير سلطان بن سلمان الذي فعلاً أبدع وأنجز بشكل جميل وعلم نافع.

ونوه أمير منطقة الرياض في ختام تصريحه بأن واحة الملك سلمان للعلوم استثماراً تعليمياً واجتماعياً واقتصادياً، وإضافة مهمة للمنظومة التعليمية بالمملكة لاستكمال دور المؤسسات التعليمية الأخرى، باسـتخدام التقنيات الحديثة، التي تعتمد على المشاهدة والتجريب، بأسلوب جاذب مشوق.

هذا ويأتي افتتاح هذا الصرح الوطني الذي يَحمل اسـم خادم الحرمين الشـريفين ـ أيده الله ـ الذي تبنى فكرته حتى خروجه إلى النور، منذ أن كان أميراً لمنطقة الرياض بنظرة مستقبلية ثاقبة لقائد ملهم، يدير عجلة التنمية والتطور والازدهار في بلدنا المعطاء بكل حكمة واقتدار، لمواكبة الحضارة، والارتقاء بالوطن وأبنائه، لتكون وجهة علمية، وثقافية، وسياحية، ومنارة لتحفيز الإبداع العلمي.

10 معلومات عن مشروع "واحة الملك سلمان للعلوم"

- واحة الملك سلمان للعلوم مشروع علمي غير ربحي يعتمد على تطبيق مفهوم التعليم بالترفيه بالمملكة.

- ترعى المشروع وتشرف عليه مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم التي يرأس مجلس إدارتها أمير منطقة الرياض.

- تهدف واحة الملك سلمان للعلوم كمؤسسة غير ربحية، للمشاركة في تحقيق المستهدفات الوطنية التي يقودها ويشرف عليها ولي العهد رئيس اللجنة العليا للبحث والتطوير والابتكار ـ حفظه الله ـ، حيث تشترك الواحة مع المؤسسات غير الربحية الفاعلة بالمملكة وفي مقدمتها مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية"، ومشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، لخدمة الأهداف التنموية والعلمية والتقنية لتحقيق رؤية 2030.

- يقع مبنى الواحة على مساحة 200 ألف متر مربع.

- تتضمن الواحة متحف علمي يضم بهواً داخلياً للتعلم.

- تضم الواحة سبع قاعات تُحفِّز على الإبداع العلمي في مجالات الطاقة، والفضاء، والتعدين، والمياه، والصناعات التحويلية، والاتصالات وتقنية المعلومات.

- تضم الواحة مختبرات علمية مرنة متعددة الوظائف، ذات الصلة بالعلوم والتقنية.

- تتضمن الواحة مقاهي ذات طابع خاص.

- تقدم الواحة لزوارها الكثير من الأنشطة والمهرجانات التعليمية والترفيهية من خلال القاعات والمختبرات العلمية والشاشات التفاعلية، وتعتمد في طرحها على المشاهدة والتجربة.

- خلال حفل افتتاح المرحلة الأولى لواحة الملك سلمان للعلوم شهد أمير منطقة الرياض مراسم توقيع المشرف العام على الواحة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، سـبع اتفاقيات مع وزارة التعليم، وجامعة الأميرة نورة، والجامعة السعودية الإلكترونية، وجامعة الأمير سلطان، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، ومكتبة الملك عبدالعزيز، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسط " منشآت".

الصور من موقع وحساب "واحة الملك سلمان للعلوم" على "تويتر".

×