نوفاك ديوكوفيتش في دبي بعد قرار ترحيله من أستراليا

نوفاك ديوكوفيتش، لاعب التنس الصربي الشهير والرقم 1 في العالم، لا يزال يحتل صدارة العناوين بعد ترحيله من أستراليا حيث وصل إلى مطار دبي في الإمارات العربية المتحدة بعد مغادرته مبلورن.

 ويأتي وصول نوفاك ديوكوفيتش إلى دبي بعدمت ررت محكمة أسترالية إلغاء تأشيرته وترحيله بسبب أزمة تسبب بها موقفه من اللقاح المضاد لكوفيد – 19 ومشاكل في تأشيرته بسبب ذلك، حيث غادر ديوكوفيتش الطائرة ومعه حقيبتان وكمامة بعد هبوطها في مطار دبي الدولي الساعة 5,32 بالتوقيت المحلي.

وكانت المحكمة الفدرالية الأسترالية رفضت بالاجماع استئناف ديوكوفيتش قرار إلغاء تأشيرة دخوله إلى أستراليا. وعبّر ديوكوفيتش عن «خيبة أمل شديدة» لرفض محكمة عليا أسترالية استئناف قرار إلغاء تأشيرته.

وقال «نولي» البالغ 34 عاماً في بيان عشية انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى «احترم قرار المحكمة وسأتعاون مع السلطات المعنية في ما يتعلّق بخروجي من البلاد».

وأضاف ديوكوفيتش المتوج 9 مرات بلقب أستراليا "سأستغرق الآن بعض الوقت للراحة والتعافي، أشعر بخيبة أمل شديدة من قرار المحكمة لرفض مراجعتي القضائية حول قرار الوزير بالغاء تأشيرتي، ما يعني انه لا يمكنني البقاء في أستراليا والمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة".