النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تجربة شهية لعشاق الطعام السعودي.. أبرز المطاعم التي تقدم الاطباق السعودية

السمبوسة الشهية مع مطعم تميسه
1 / 13
السمبوسة الشهية مع مطعم تميسه
مطعم تميسه وأجواء ساحرة
2 / 13
مطعم تميسه وأجواء ساحرة
المطبق الشهي مع مطعم تميسه
3 / 13
المطبق الشهي مع مطعم تميسه
أشهى الأطعمة في مطعم سهيل
4 / 13
أشهى الأطعمة في مطعم سهيل
مطعم سهيل  وتجربة ساحرة لعشاق الطعام
5 / 13
مطعم سهيل وتجربة ساحرة لعشاق الطعام
أجمل الأطباق في مطعم سهيل
6 / 13
أجمل الأطباق في مطعم سهيل
تجربة أصيلة في مطعم توقا
7 / 13
تجربة أصيلة في مطعم توقا
 مطعم توقا
8 / 13
مطعم توقا
مطعم ميز
9 / 13
مطعم ميز
مطعم ميز وأجواء عصرية لعشاق الطعام
10 / 13
مطعم ميز وأجواء عصرية لعشاق الطعام
أجمل الوجبات مع مطعم ميز
11 / 13
أجمل الوجبات مع مطعم ميز
مطعم شيف ضحى العطيشان وأكلات ساحرة
12 / 13
مطعم شيف ضحى العطيشان وأكلات ساحرة
أشهى الأطباق في مطعم شيف ضحى العطيشان
13 / 13
أشهى الأطباق في مطعم شيف ضحى العطيشان

تزخر المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية والمطاعم المميزة التي توفر لعشاق الطعام العديد من التجارب الممتعة والأجواء المشوقة حيث يمكنك في مدن ومحافظات المملكة ان تستمتع بأصالة الضيافة السعودية الراقية والوجبات السعودية الأصيلة في العديد من المطاعم السعودية التي تقدم الأطباق السعودية الشهيرة.

كما يمكنك ان تستمع بالأجواء المميزة التي يتم تقديمها في المطاعم العالمية على أرض المملكة بداية من المطاعم الأوروبية التي تنقلك في تجربة ساحرة بين أشهر مدن أوروبا والأطباق الآسيوية الشهية التي توفر تجربة ساحرة وأطباق شهية.

وفي تقريرنا اليوم نحاول سويا أن نسلط الضوء على أهم المطاعم السعودية التي تقدم الأكلات السعودية المميزة بأسلوب فريد وأجواء مميزة.

ودعونا نبدأ من بوابة الدرعية التي تجسد تاريخ المملكة من خلال مزيج يجمع ما بين التراث والضيافة والتعليم والتجزئة وتجارب تناول الطعام في اطار رؤية السعودية 2030، كما أنّه من المتوقع أن يصبح عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة وأن تستقطب أكثر من 25 مليون زائر سنوياً.

وتسعى بوابة الدرعيّة لتكون الرائدة في المطاعم الفاخرة، ليس فقط في المملكة بل في العالم أجمع. وأعلنت هيئة تطوير بوابة الدرعيّة مؤخرا أنّ تراس البجيري الذي يضم 18 مطعما عالميا على امتداد مساحة 15000 متر مربّع، سيتم افتتاحه برؤية تستند على ثلاثة أسس رئيسيّة: الأصالة والمستقبل والمكان.

مطعم ميز

ونبدأ رحلتنا مع مطعم ميز الذي يقدم مجموعة من أشهى الأطباق السعودية والمأكولات الأصيلة وسيقدّم "ميز" المأكولات السعوديّة الأصيلة للسعوديين والسيّاح على حد سواء في موقع مثالي بعيد عن زحمة وضجيج المدينة، ويجمع ما بين أفضل المطابخ من مناطق المملكة الثلاث عشرة. وسيكون "ميز" المطعم السعودي الفاخر الأول في العالم الذي يمثل اصالة وتراث السعودية ومطابخها المتنوعة.

تمّ تطوير هذا المفهوم من جانب شركة الخزامى، أحد أبرز العاملين في قطاع الضيافة في منطقة الخليج بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية وهيئة التراث السعودي وهيئة فنون الطهي السعودية وهيئة تطوير بوابة الدرعية، لضمان أصالة المطبخ والثقافة والتراث السعودي بشكل كامل. وستمثل قائمة الطعام تحفة فنية بحدّ ذاتها بما تشمله من مأكولات متنوعة تشكّل وليمة للحواس، وتشمل اشهى الاطباق التي تجسّد الثقافة والتراث السعودي بأسلوب معاصر.

مطعم ميز

وستكون قائمة المطعم تحفة فنية بحدّ ذاتها، وتشمل القائمة اطعمة شهية من مطابخ 13 منطقة سعودية يتم اعدادها بطريقة معاصرة وبما يجعل منها وليمة لجميع الحواس. وتجسد معظم الأطباق مناطق المملكة العربية السعودية بشكل وإحساس معاصر مع المحافظة على عناصر الثقافة والتراث السعودي الأصيل.

وسيتميز "ميز" بأجوائه العصرية والحيوية وسيؤدي الى تطوير نوع جديد من المأكولات العالمية اعتمادا على النكهات السعودية. وتم تصميم قائمة الطعام لتطوير مطبخ متميز يمثل الطعام السعودي على المستوى العالمي.

مطعم سهيل

يتميّز مطعم سهيل في الرياض بأصالة الضيافة السعودية الراقية ويُقدم أشهى المأكولات باستخدام البهارات والتوابل المحلية، مع أجواء عصرية وتصاميم مستوحاة من سحر الصحراء في شبه الجزيرة العربية.

يستوحي مطعم سهيل مأكولاته اللذيذة من النكهات الأصيلة في شبه الجزيرة العربية، ويُقدم الأطباق السعودية التقليدية بأسلوب جديد مع خدمات راقية في العاصمة السعودية الرياض.

حيث يستقبل المطعم ضيوفه على مدار أيام الأسبوع للاستمتاع بوجبات الغداء والعشاء في صالة داخلية جميلة ومريحة، أو استراحة خارجية بإطلالة رائعة.

مطعم سهيل

مطعم توقا

ومع أحد أشهر المطاعم السعودية في العاصمة الرياض يمكنك أن تحظى بتجربة أصيلة في مطعم توقا الذي يعد أحد أفضل المطاعم السعودية.

ويمكنك في مطعم توقا أن تتمتع بأجواء من البساطة وأصالة التقاليد السعودية القديمة بشكل حديث وأسلوب عصري في ذلك المطعم الشهي.

كما يمكن أن تتمتع بتجربة مميزة مع مطعم توقا في بوليفارد موسم الرياض وسط أجواء ساحرة مع الفعاليات والأنشطة المميزة في تلك الوجهة الساحرة.

كما يمكنك أن تحظى بتجربة أصيلة مع أشهى الأطعمة في فرع مطعم توقا بمجمع ذا ايليت جدة الذي يقع في شارع الأمير سلطان الرياض

 مطعم توقا

مطعم تميسه

يحرص مطعم تميسه على التأكيد على أن كل أطباقهم هي أطباق متفردة يمكن لكل من يذوقها أن يشعر بجمال كل قطعة طعام تقدم في فطورهم الشهي ووجباتهم المميزة على مدار اليوم.

يقع مطعم تميسه في العاصمة السعودية الرياض ويمكن للزائر أن يمضي وقتا مميزا في أرجاء المطعم مع أشهى الأطباق التي يقدمها المطعم.

كما أن مطعم تميسه يتميز بوجود العديد من الجلسات الخارجية والداخلية المميزة التي تمكن الزوار من الاستمتاع بطعامهم مع الموسيقى الحالمة التي تدور في الخلفية لترسم في مخيلتك تجربة رائعة لتناول أشهى الأطعمة.

مطعم تميسه

مطعم شيف ضحى العطيشان

وإذا كنت ترغب في تناول وجبة شهية وسط أجواء فاخرة وديكور منمق يبعث على السرور والبهجة فما عليك سوى أن تشد الرحال وتتجه صوب مطعم شيف ضحى العطيشان في العاصمة السعودية الرياض.

يتميز مطعم شيف ضحى العطيشان بالأجواء المميزة والأسعار التي تناسب جميع الفئات كما أن المطعم يعتبر أحد أفضل الوجهات لتناول الطعام برفقة الصغار.

ويوجد بالمطعم العديد من الجلسات الهادئة التي تقدم لك الخصوصية التي تسعى ورائها لتنعم بتجربة ساحرة  لا مثيل لها لتناول الطعام الشهي.

 مطعم شيف ضحى العطيشان

×