نخبة من رائدات الأعمال في ضيافة "منشآت" و"وزارة الثقافة" تحت عنوان "تجربة منشأة"

تستضيف الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع "وزارة الثقافة" نخبة من رائدات الأعمال السعوديات للحديث عن تجاربهن الشخصية في مجالات استثمارية متعددة، من خلال لقاءات متنوعة تحمل عنوان "تجربة منشأة".

نخبة من رائدات الأعمال في ضيافة "منشآت" و"وزارة الثقافة" تحت عنوان "تجربة منشأة"

تقدم "مراكز دعم المنشآت" العديد من الأنشطة المتخصصة لدعم المنشآت ورواد الأعمال، وذلك من خلال استقطاب المتخصصين في مجالات متعددة لمساعدة رواد الأعمال والتجار لبدء مشاريعهم ولتطوير نماذج عمل للتّمكن من استمرارية أعمالهم، من خلال لقاءات متنوعة ستقام في مراكز دعم المنشآت في (الرياض -المدينة المنورة - جدة - الخبر - افتراضي). 

وفي إطار ذلك دعا حساب "مراكز دعم المنشآت" رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لحضور لقاءات "تجربة منشأة" والتي تقيمها "منشآت" بالتعاون مع "وزارة الثقافة"، والتي تتضمن استضافة صاحب منشأة قائمة وناجحة ليتحدث عن تجربته الشخصية في السوق والتحديات التي واجهته، وكيفية التغلب عليها، وذلك لتحفيز رواد الأعمال وكسر حاجز الخوف من دخول السوق.

نخبة من رائدات الأعمال السعوديات يشاركن في "تجربة منشأة"

اختارت "منشآت" نخبة من رائدات الأعمال السعوديات الناجحات للمشاركة في "تجربة منشأة" التي تقيمها الهيئة بالتعاون مع "وزارة الثقافة"، ودعا حساب "مراكز دعم المنشآت" رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لحضور "تجربة منشأة" للاطلاع على التجارب الناجحة لنخبة من رائدات الأعمال السعوديات الناجحات، ومن أبرزهن:

- تجربة منشأة مع الأستاذة "سارة الشمري" - شريك ومؤسس لـ "مساحة مستقر" - للحديث عن تجربتها الشخصية في السوق والتحديات التي واجهتها، وذلك يوم الخميس 13 يناير الجاري.

- تجربة منشأة مع الأستاذة "سلوى الرفاعي" والأستاذة "صالحة العساف"، للحديث عن تجربتهما الشخصية في السوق والتحديات التي واجهتهما، من خلال عملهما كشريك مؤسس لمداد الفن، وذلك اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري.

- تجربة منشأة مع الأستاذة "سارة سهل خوج" - شريك ومؤسس "بترة"-، للحديث عن تجربتها الشخصية في السوق والتحديات التي واجهتها، وذلك يوم الخميس 13 يناير الجاري.

- تجربة منشأة مع الأستاذة "رقية القرني" - مؤسس "بانات" لتصميم الأزياء-، للحديث عن تجربتها الشخصية في السوق والتحديات التي واجهتها، وذلك يوم الخميس 13 يناير الجاري.

- تجربة منشأة مع الأستاذة "هيفاء السديري" - صاحبة منشأة "ستيلو" - للحديث عن تجربتها الشخصية في السوق والتحديات التي واجهتها، وذلك اليوم الأربعاء 12 يناير الجاري.

- تجربة منشأة مع الأستاذة "هزار بوقري" - الرئيس التنفيذي لهزار كرييتف لتنسيق وتصوير المأكولات - للحديث عن تجربتها الشخصية في السوق والتحديات التي واجهتها، اليوم الأربعاء الموافق 12 يناير.

لقاءات وأنشطة متنوعة في "أسبوع الثقافة والفنون"

يُذكر بأن "منشآت" قد أطلقت بالتعاون مع "وزارة الثقافة" العديد من اللقاءات والأنشطة التي تهدف للتعريف بقطاع الثقافة والفنون، والفرص الواعدة التي يقدمها لرواد الأعمال، من خلال "أسبوع الثقافة والفنون" خلال الفترة من 9-13 يناير الجاري.

وفي إطار ذلك دعت "منشآت" لحضور لقاء "التحول الوطني في قطاع الفنون والفرص الواعدة" مع الأستاذة "رانية أحمد جليدان" – نائبة الرئيس التنفيذي للتنمية الريادية وتطوير الأعمال والمشرف العام على مركز المدينة للفنون-، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 12 يناير، والذي سيتضمن التعريف بقطاع الفنون، والاستثمار في القطاع، وأبرز التحديات التي تواجه رواد الأعمال في قطاع الفنون.

كما دعت "منشآت" لحضور لقاء "الأزياء التقليدية مصدر إيحاء" مع الدكتورة "ليلى البسام"- أستاذة تاريخ الأزياء والمنسوجات التقليدية بجامعة الأميرة نورة-، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 12 يناير، والذي سيتضمن أشكال الأزياء التقليدية السعودية، وتصميم الأزياء الحديثة المستوحاة من الأزياء التقليدية السعودية.

وتضمنت لقاءات "أسبوع الثقافة والفنون" إلقاء الضوء على تعدد المجالات الاستثمارية لتشمل فرص الاستثمار من خلال لقاءات الأسبوع في مجال الأصوات الموسيقية تحت عنوان "استثمر في تعزيز صوتنا الموسيقي"، وكذلك تضمن الأسبوع إلقاء الضوء على الطريق لمعرفة الفرص الاستثمارية في مجال الفنون البصرية تحت عنوان "استثمر في السينما السعودية".

وأشارت "منشآت" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" إلى فرص الاستثمار والاستفادة من "أسبوع الثقافة والفنون"، بتغريدة جاء فيها:

(لأن "ثقافتنا هي سر تقدمنا"، معنا تقدر تستثمر وتستفيد في "أسبوع الثقافة والفنون").

الصور من الحسابات الرسمية لـ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" و"مراكز دعم المنشآت"، على "تويتر".