الصحة السعودية تتوقع ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا

قال وزير الصحة في المملكة العربية السعودية الدكتور فهد الجلاجل، إن الأيام الحالية تشهد رصد ارتفاع في عدد الإصابات بفايروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، متوقعا المزيد من الارتفاع في الإصابات في الأيام القادمة.

وزير الصحة السعودية يتوقع مزيدا من الإصابات بكورونا

وقال وزير الصحة عبر حسابه في تويتر: لقاح كورونا أثبت فعاليته في تخفيف الأعراض ودخول المستشفيات، معرباً عن قلقه على الفئة التي لم تستكمل جرعاتها، مؤكداً أن أغلب من في العناية المركزة هم من غير مستكملي التحصين.

ارتفاع قياسي في عدد الإصابات في السعودية

وكانت وزارة الصحة أعلنت تسجيل 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة، ويوم الاثنين، أعلنت ارتفاعا بنحو 70% في عدد إصابات فيروس كورونا خلال يوم واحد، كما شهدت ارتفاعا بنحو 50% في عدد الحالات الحرجة خلال يوم واحد.

الموجة الأخيرة هي الأعلى بلا منازع

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أعلن أن المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في البلاد يشهد تسارعاً عالياً في الارتفاع، وقال الدكتور محمد العبدالعالي إن موجات كوفيد 19 السابقة مرت بعدة مراحل، لكن الموجة الأخيرة هي الأعلى بلا منازع، المنحنى الوبائي في المملكة يسجل موجة تواكب الموجة العالمية من حولنا، وتسارعاً عالياً في الارتفاع في غضون أربعة أيام، ونتوقع زيادة في الارتفاع.