النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

صدور الموافقة السامية على انشاء "مركز سارة السديري لدراسات المرأة" بمنحة ملكية بقيمة 20 مليون ريال

صدور الموافقة السامية على انشاء مركز سارة السديري لدراسات المرأة
1 / 5
صدور الموافقة السامية على انشاء مركز سارة السديري لدراسات المرأة
أهداف إنشاء مركز سارة السديري لدراسات المرأة
2 / 5
أهداف إنشاء مركز سارة السديري لدراسات المرأة
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
3 / 5
جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن
رئيسة جامعة الأميرة نورة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى
4 / 5
رئيسة جامعة الأميرة نورة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى
يمثل المركز أحد المبادرات المهمة في دعم المرأة السعودية
5 / 5
يمثل المركز أحد المبادرات المهمة في دعم المرأة السعودية

في إطار المبادرات الهامة لدعم المرأة السعودية، صدرت الموافقة السامية على انشاء "مركز سارة السديري لدراسات المرأة" في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بمنحة ملكية بقيمة 20 مليون ريال لدعم المركز، الذي يُعد نقلة نوعية في دراسات المرأة.

صدور الموافقة السامية على انشاء "مركز سارة السديري لدراسات المرأة"

أعلن وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، عن الموافقة السامية على إنشاء "مركز سارة السديري لدراسات المرأة" في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بهدف تعزيز دور المرأة ومشاركتها في المجتمع وفق رؤية 2030، ودعم مشروعات البحث العلمي حول المرأة، وجهودها في التنمية الوطنية الشاملة.

وأوضح وزير التعليم عن تخصيص منحة ملكية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله - بقيمة 20 مليون ريال لدعم المركز، الذي يُعد نقلة نوعية في دراسات المرأة، ونوّه بالقدرات العلمية والبحثية للمرأة السعودية، والنجاحات التي حققتها في هذا المجال، مشيراً إلى أن المركز يمثل أحد المبادرات المهمة في دعم المرأة السعودية، وذلك إيماناً من حكومتنا الرشيدة - أعزّها الله - بالدور المحوري للمرأة كشريك فاعل في التنمية.

وأكد وزير التعليم على أبرز الأهداف الرامية وراء إنشاء مركز سارة السديري لدراسات المرأة، ومنها:

- تقديم الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تسهم في بناء وتأصيل المعرفة.

- تعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع.

- تعظيم الأثر في إسهامات المرأة العلمية والبحثية، وفق مستهدفات ومؤشرات عمل تراعي زيادة حجم المشاركة، وتنوع المحتوى، وتعدد المجالات العلمية، والعائد المتحقق على التنمية الوطنية.

الدكتورة "إيناس العيسى": المركز إحدى المبادرات المهمة لدعم وتمكين مشاركة المرأة وفق رؤية 2030

ومن جانبها، رفعت رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة "إيناس بنت سليمان العيسى" خالص شكرها وتقديرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على الموافقة الكريمة بإنشاء "مركز سارة السديري لدراسات المرأة" في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وأكدت الدكتورة إيناس العيسى بأن المركز يُعد إحدى المبادرات المهمة لدعم وتمكين مشاركة المرأة السعودية في التنمية وفق رؤية 2030، موضحة أن المركز يضم متحفاً يرصد مسيرة المرأة السعودية في التنمية، إضافة إلى مكتبة رقمية تُعنى بالنتاج العلمي والبحثي في مجال دراسات المرأة.

وأضافت أن المركز سيعمل بالتنسيق مع عدة قطاعات حكومية، وفق استراتيجية تعزز من دوره في التفاعل مع قضايا المرأة السعودية في جميع المجالات، ومشاركتها في مسارات التنمية في ظل رؤية المملكة 2030، التي عززت من دعم وتمكين المرأة.

يُذكر بأن منسوبات ومنسوبي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن قد رفعوا أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- بمناسبة صدور الموافقة السامية على إنشاء "مركز سارة السديري لدراسات المرأة" كتأكيد على دعم القيادة الرشيدة لدور المرأة السعودية وتمكينها لدفع عجلة التقدم.

الصور من الحسابات الرسمية لـ "واس" و"هيئة الإذاعة والتلفزيون" و"جامعة الأميرة نورة" على "تويتر".

×