رابط التسجيل في برنامج ريف 1443 للدعم المادي للأسر المنتجة

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، برنامج ريف لتحسين القطاع الزراعي ورفع المستوي المعيشي للمزارعين، وحددت الوزارة شروط التسجيل في برنامج دعم ريف 1443 لضمان وصول الدعم لمستحقيه من الفئات المستهدفة من البرنامج.

القطاعات التي يستهدفها برنامج ريف

يستهدف البرنامج عدة قطاعات زراعية، منها قطاع تربية النحل وإنتاج العسل وتطوير صناعته، وتطوير وصناعة الفاكهة، وتنمية قطاع زراعة الورود، ومنتجات الفواكه، ومنتجات الأسماك، ومنتجات المحاصيل البعلية.

طريقة التسجيل في برنامج ريف

وأعلن برنامج ريف، أن طريقة التسجيل في البرنامج، وموعد صرف دعم ريف شهريًا يبدأ من اليوم الأول حتى اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، حيث تأخذ فترة دارسة الطلبات المقدمة من المتقدمين في قطاع القيمة المضافة التابعة لبرنامج ريف 60 يومًا من تاريخ زيارة ممثل الجمعية للتحقق من المشروع الذي تم تقديمه، أما القطاعات الزراعية فتستغرق 60 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

الحد الأدنى والأقصى لدعم ريف

ويتم دراسة أهلية المتقدم مع جميع الجهات، ويتم بعدها حساب قيمة الدعم ثم إيداع المبلغ شهريًا في حسابات المستفيدين، وتوفر برنامج ريف منصات وأسواق للتسويق، ويبلغ الحد الأدنى للدعم 12 ألف ريال في السنة الواحدة، والحد الأقصى 54 ألف ريال في السنة، ويصرف الدعم للمستفيد لمدة 7 سنوات.