وزير الثقافة يتفقد أعمال النسخة الأولى من بينالي "الدرعية" للفن المعاصر

انطلق مساء يوم السبت الماضي أعمال النسخة الأولى من بينالي "الدرعية" للفن المعاصر في حفل فني كبير تحت رعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، وذلك في حفل أقيم في حي جاكس بالدرعية.

رؤية فنية سعودية ملهمة

وحرص صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود وزير الثقافة على زيارة بينالي "الدرعية" للفن المعاصر وتفقد الأعمال الفنية المختلفة التي تتواجد في المحفل الفني السعودي الفريد.

صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود حرص على تفقد كافة أقسام بينالي الدرعية للفن المعاصر واستمع إلى شرح تفصيلي حول جوانب بينالي الدرعية.

ويشهد بينالي "الدرعية" للفن المعاصر مشاركة ما يزيد عن 60 فناناً ومبدعاً من مختلف دول العالم، ومن بينهم 27 فناناً محلياً، سيقدمون في البينالي مجموعة واسعة من التحف الفنية بما فيها أعمال تكليفية مخصصة، وقطع فنية تحمل توقيع عدد من أشهر الفنانين المعاصرين.

مشهد فني مزدهر

وتحمل النسخة الأولى من البينالي شعار "عبور النهر من خلال تتبّع الحجارة"، متضمنةً ستة أقسام، وهي: "عبور النهر" و"المحافظة التجريبية" و"التفكير المحيطي" و"الظهور العلني" و"عالم جديد كلياً" و" فيما يخص الروح"، إذ سيتناول كل قسم بعداً مختلفاً، ويؤسس لسلسلة من الحوارات المثمرة بين المشهد الفني المزدهر في المملكة والمجتمعات الإبداعية في جميع أنحاء العالم.

وذلك تحت قيادة القيّم الفني للبينالي فيليب تيناري، المدير العام والرئيس التنفيذي لمركز UCCA للفن المعاصر في الصين، وبدعم فريق عمل مؤلّف من نخبة دولية من القّيمين الفنيين بمن فيهم وجدان رضا، مؤسس سحابة للاستشارات الفنية، ومن مركز UCCA شيشوان ليوان، ونيل جانغ.