النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

انتخاب "هند الشويعر" مديرا اقليميا للاتحاد العالمي للصم

انتخاب هند الشويعر مديرا اقليميا للاتحاد العالمي للصم
1 / 5
انتخاب هند الشويعر مديرا اقليميا للاتحاد العالمي للصم
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة
2 / 5
مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة
هند الشويعر مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للصم للمنطقة العربية
3 / 5
هند الشويعر مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للصم للمنطقة العربية
هند الشويعر مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للمنطقة العربية
4 / 5
هند الشويعر مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للمنطقة العربية
هند الشويعر
5 / 5
هند الشويعر

أثمرت المجهودات الحثيثة المتنوعة التي تبذلها الأستاذة "هند الشويعر" والتي تعد إحدى أبرز الناشطات السعوديات في مجال حقوق الصم ولغة الإشارة على المستوى المحلي والعربي والدولي، لانتخابها مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للصم للمنطقة العربية.

انتخاب "هند الشويعر" مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للصم

انتخب مجلس إدارة الاتحاد العالمي للصم مسؤولة برنامج الصم ولغة الإشارة بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة الأستاذة "هند الشويعر" مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للمنطقة العربية.

وفي إطار ذلك فلقد أشار الحساب الرسمي لـ "مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة" على "تويتر" إلى اعلان الاتحاد العالمي للصم تعيين الأستاذة "هند الشويعر" مديرًا إقليميًا للمنطقة العربية، متمنين لها التوفيق والنجاح.

علما بأن انتخاب هند الشويعر مديراً إقليمياً للاتحاد العالمي للمنطقة العربية قد جاء خلال الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للمنطقة العربية الذي استضافته جمعية الإمارات للصم في أبو ظبي، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العالمي للصم، حيث انطلقت أعمال الاجتماع الذي أداره كل من الأستاذة "هند الشويعر" المديرة الإقليمية للمنطقة العربية، بالاشتراك مع "كاسبر برجمان" نائب رئيس الاتحاد العالمي للصم، كما تم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للأمانة الإقليمية للمنطقة العربية في الاتحاد العالمي للصم مكون من ثلاث أعضاء وهم: (هند الشويعر من السعودية - المديرة الإقليمية للمنطقة العربية، وإيمان الصوباني من الأردن - عضو منتخب، وفيصل المري من قطر - عضو منتخب).

"هند الشويعر" من أبرز الناشطين في مجال حقوق الصم ولغة الإشارة

يُذكر بأن "هند الشويعر" هي مسؤولة برنامج الصم ولغة الإشارة بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وهي ناشطة صماء بل تعد إحدى أبرز الناشطين في مجال حقوق الصم والحفاظ على لغة الإشارة السعودية وتطويرها والسعي لتوثيقها ونشرها بين أفراد المجتمع. 

وهي عضوة في العديد من الجمعيات واللجان والمنظمات المحلية والعربية والدولية، منها: عضوة في الجمعية السعودية للإعاقة السمعية، وعضوة في الاتحاد العالمي للصم، وعضوة في لجنة المرأة ذات الإعاقة في المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة، وعضوة في المجموعة الدولية للأكاديميين والباحثين الصم، وعضوة وضابط الاتصال للمنطقة العربية في الجمعية العالمية لمترجمي لغة الإشارة WASLI.

وللأستاذة "هند الشويعر" العديد من الكتابات التي نشرت في الصحف السعودية ومجلة المنال ومجلة الاتحاد العالمي للصم، وقامت بعمل العديد من الدورات التعليمية في اللغة العربية للصم ودورات تدريبية في لغة الإشارة السعودية لأهالي الصم والعاملات مع الصم، كما ألقت العديد من المحاضرات في الجامعات السعودية ومعاهد الأمل ومدارس الدمج وجامعة جالوديت وجامعة نيو مكسيكو وجامعة كاليفورنيا لوس أنجليس في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة هيرويت وات في أدنبرة باسكتلندا.

وشاركت الشويعر في العديد من المؤتمرات والملتقيات المحلية والعربية والدولية من أهمها المؤتمر العالمي السابع عشر للاتحاد العالمي للصم والذي عقد في اسطنبول بتركيا في عام2015 م حيث كانت المتحدث الرئيسي في الجلسة العامة للجنة حقوق الإنسان، كما شاركت في المؤتمر العالمي الخامس عشر للاتحاد العالمي للصم في مدريد يوليو 2007 م.

الصور من الموقع والحساب الرسمي لـ "مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة" على "تويتر".

×