"شاعرية المكان" عنوان لملتقى طويق العالمي للنحت المقام في منطقة الرياض

شهدت مدينة الرياض هذا الاسبوع الاعلان عن انطلاقة ملتقى ملتقى طويق العالمي للنحت تحت عنوان "شاعرية المكان" الذي يقام في الرياض بمنطقة الدرعية  ابتداءاً من 15 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر من ضمن برنامج الرياض آرت. 

 ويجمع ملتقى طويق العالمي للنحت 20 فناناً محلياً ودولياً لإنتاج سلسلة من الأعمال الفنية الممميزة من منحوتات ابداعية ملهمة من جمالية التكوينات الصغرية والبيئة الجيولوجية للمملكة العربية  السعودية لتتزين بها مزينك الرياض.   

ويعد الملتقى الفعالية الثانية بعد احتفالية "نور الرياض" ضمن برنامج الرياض آرت احدى مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، ويأتي اهتمام المملكة بجميع أنواع الفنون على المستويين المحلي والعالمي من خلال توفير مناخ إبداعي وإقامة معرض تكريم للفنانين والإعلان عن أفضل أربع منحوتات للمشاركين في ملتقى طويق الدولي للنحت، ووضعها في مواقع سيتم اختيارها لاحقًا ضمن فعاليات "موسم الرياض".

ويهدف الملتقى إلى تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح بلا أعمدة وبلا جدران وخلق منصة إبداعية وإلهامية وثقافية وتبادل 
الخبرات بين الفنانين وبين الزوار. 

ومن ضمن أبرز فعاليات وبرامج الملتقى هو عرض النحت الحي على الحجر المستمر لمدة 21 يوم ومصاحب له المعرض  الفني . 
ويتضمن المعرض برنامجًا تعليميًا يستضيف الزيارات المدرسية والجامعية للإطلاع على عملية صناعة المنحوتات الفنية، ولإثراء التجربة التعليمية والثقافية والفنية لدى الطلاب والتعرف على أهم المواد والمهارات في مجال فنون النحت

ويذكر بأنه سيتيح الملتقى فرصة للزوار للتفاعل مع الفنانين ومشاهدة عملية  النحت بشكل مباشر في بيئة مهيئة، وسيتم تنظيم العديد من الفعاليات وأكثر من 20 ورشة عمل والنقاشات حول فن وتاريخ النحت.