تعرفوا على "إسراء يوسف" الفائزة بالمركز الأول في جائزة "عمار" بمسار الموهوبين من ذوي الإعاقة

حصدت العازفة الإماراتية الموهوبة "إسراء يوسف" جائزة المركز الأول في جائزة "عمار 2021" بموسمها الخامس، وذلك في المسار المخصص للموهوبين والموهوبات من ذوي الإعاقة.

"إسراء يوسف" الفائزة بالمركز الأول في جائزة "عمار" بمسار الموهوبين من ذوي الإعاقة

عكست الفنانة الإماراتية الموهوبة "إسراء يوسف" وهي من ذوات الإعاقة البصرية، ما تملكه هذه الفئة الغالية من المجتمع من مهارات ومواهب إبداعية، بفوزها بجائزة المركز الأول في جائزة "عمار 2021" وحصولها على مبلغ 70 ألف ريال، وذلك نظير مواهبها المتنوعة التي تتضمن العزف، الشعر، الغناء والتلحين.

جاء ذلك مع إسدال الستار مؤخرا على جائزة "عمار 2021" بنسختها الخليجية وتتويجها للفائزين بموسمها الخامس الذي حمل شعار "الإلهام يتكلم خليجي"، وذلك برعاية وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام الحيدري، وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسفراء.

"إسراء الأميري" مواهب موسيقية متنوعة

تمكنت الشابة الإماراتية إسراء الأميري، التي تبلغ من العمر 20 عاماً، وهي طالبة جامعية بجامعة الإمارات، تخصص تقنية المعلومات، من أن تتغلب على إعاقتها البصرية، وتبدع في مجال الغناء والشعر والعزف الموسيقي، وتحديداً على آلة الأورغ والعود.

وتعد الأميري موهوبة في العزف بالفطرة، فلقد عزفت الكثير من المقطوعات الموسيقية التي نالت إعجاب واستحسان كل من يستمع إلى عزفها، وحملت العود بين يديها لتعزف بعضاً من المقطوعات التي لحنتها، وليس هذا فحسب، فهي تستشعر نغمات الموسيقى بإيقاع مختلف، وتعزف بإتقان من دون قراءتها المدونة الموسيقية، ولا حتى رؤية تعليمات مايسترو على المسرح لاتباعها، ونظراً لمواهبها الموسيقية المتعددة فلقد أصبحت الكثير من الجهات تطلب مشاركتها وذلك في شتى المهرجانات والمناسبات ولاسيما الوطنية منها.

وترى "إسراء الأميري" بأن الفن لا يحتاج أساساً إلى شخص مبصر أو كفيف، فهي تدرك تماماً بأن عالم الفن يحتاج لشغف وخيال وتجديد وتألق، ووفقا لحديثها مع إحدى الصحف الإماراتية فلقد أشارت إلى أنها قد تسلحت بإرادتها وباتت الإعاقة هي مفتاح تألقها الذي يدفعها بإصرار في عالم التحدي لتصل إلى نهج راسخ بأنها ليست مختلفة بل متميزة، مؤكدة بأنها ترى بعقلها وتمتهن الفن ببصيرتها فهما سر نجاحها وإبداعها.

أحد الأعمال الفنية لصاحبة الصوت الرائع "إسراء يوسف" الفائزة بالمركز الأول لجائزة عمار الموسم الخامس 2021.