"مسك الخيرية" تُطلق منصتها الرقمية "مكان مسك" لتعزيز التواصل مع الشباب السعودي الطموح

"مكان مسك" منصّة إلكترونية صُممت من قبل مؤسسة "مسك الخيرية" تهدف إلى إثراء وتمكّين الشباب عبر برامج وفعاليات في مختلف المراحل التعليمية، التطويرية والمهنية.

"مسك الخيرية" تُطلق منصتها الرقمية "مكان مسك"

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان "مسك الخيرية" منصتها الرقمية "مكان مسك"، لتكون نافذة للشباب السعودي الطموح لبناء جسور التواصل واكتشاف الآفاق المتاحة أمامهم، من خلال البرامج والمبادرات التي تنفذها المؤسسة بما يسهم في تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.

وفي إطار ذلك نوهت مؤسسة "مسك الخيرية" عبر حسابها الرسمي في "تويتر" إلى أن المنصة الالكترونية "مكان مسك" قد وصل عدد زوارها إلى أكثر من مليون زائر مُنذ انطلاقها شهر أبريل الماضي، بينما تمثل وجهة واحدة لجميع برامج وفعاليات المؤسسة، حيث تهدف إلى إتاحة الفرصة للشباب للاطلاع على ما تقدمه "مسك الخيرية" من برامج تطوير فعّالة، ومحتوى ذا قيمة عالية، إضافة إلى تطوير الخبرات العملية، والاطلاع على التجارب الملهمة، بشكل يصب في بناء قدرات الشباب وصقل مهاراتهم، ودعت المؤسسة الشباب للتسجيل في المنصة عبر الرابط  للبقاء على اتصال، والاطلاع على أحدث البرامج والمبادرات التي تقدمها المؤسسة لتطوير الشباب.

"مكان مسك" برامج ومبادرات متنوعة لتطوير الشباب السعودي الطموح

تُعد منصة "مكان مسك" ملتقى يجمع الشباب السعودي من مختلف المراحل التعليمية والخبرات العملية لمد جسور العلاقات المهنية واستثمار الفرص الواعدة، في خطوة تدعم تهيئة الشباب لاختيار مساراتهم المستقبلية من خلال رحلة ثريّة في تطوير الذات وبناء المهارات، تقدمها برامج ومبادرات مسك الخيرية.

وتتيح المنصة للشباب إمكانية الاطلاع على صفحة "إضاءات مسك" التي تدعم بدورها برامج المؤسسة، وتوفر المعلومات اللازمة لإثراء الحصيلة المعرفية للشباب من خلال العديد من الأبحاث والمقالات والتقارير، إلى جانب مقاطع الفيديو والمدونات الصوتية وقصص النجاح.

وتغطي منصة "مكان مسك" العديد من المجالات، ومن أبرزها:

- التعليم والحياة المهنية: لاستكشاف المسارات التعليمية والمهنية، حيث تغطي برامج التنمية المهنية جميع مراحل المسيرة المهنية منذ انطلاقها، وتلعب دوراً هاماً في مساعدة الشباب على اتخاذ قرارات مدروسة وتسريع تقدمهم المهني عبر تزويدهم بالمهارات المطلوبة فعلياً، ما يعزّز فرصهم في الحصول على عمل، كما تهدف البرامج إلى تعزيز كفاءات الشباب السعودي الطَموح، ليحظى بفرص عمل لدى أهم الشركات في السعودية والخارج.

- القيادة: تعلّم متطلبات القيادة في عصر جديد، لاكتشاف القدرات القيادية الكامنة في داخل كل شاب سعودي عبر تسريع تأثيره ضمن قطاعات خبراته، وتعلّم كيفية إحداث ومواكبة التغيّرات في عالم سريع الخطى سمته الديناميكية والتغيّر الدائم وغياب اليقين.

- ريادة الأعمال: بناء وتطوير الأفكار: حيث الاستفادة من إمكانية الوصول إلى خارطة الطريق ومنظومة الدعم والرعاية والإرشاد المطلوبين لإطلاق مشروع جديد، وتحرير القدرات الكامنة عبر الانضمام إلى شبكة مميّزة تدعم النمو وتزوّد الشباب بالنصائح الاحترافية وفرص الاستثمار في السوق.

- التواصل المجتمعي: إحداث تأثير ملموس محلياً وعالمياً، حيث إتاحة الفرصة لكل شاب لترسيخ مكانته كمواطن عالمي من خلال تعزيز تأثيره المحلي والعالمي وفهمه لمختلف الثقافات بهدف المساهمة في تشكيل معالم الصوت الريادي السعودي وترسيخ حضوره، وتعد فرصة لاكتشاف فرص النمو وقدرات قطاع المؤسسات غير الحكومية الشبابية عبر بناء وتعزيز ودعم استدامة المؤسسات المتمحورة حول الشباب في المملكة.

الصور من موقع "مسك الخيرية" والحساب الرسمي للمؤسسة على "تويتر".