"لمى الفوزان" عضواً لمجلس المرأة في الاتحاد الآسيوي للمبارزة

في تميز جديد يضاف إلى مسيرة "لمى بنت عبدالله الفوزان" أحد أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للمبارزة للدورة الأولمبية 2021-2024، تم الإعلان عن اختيارها لتكون عضواً لمجلس المرأة في الاتحاد الآسيوي للمبارزة.

السعودية تفوز بمقعدين اضافيين في الاتحاد الآسيوي للمبارزة

أعلن الاتحاد السعودي للمبارزة عن فوز المملكة العربية السعودية بمقعدين اضافيين في الاتحاد الآسيوي للمبارزة باختيار الأستاذ "محمد بن احمد بوعلي" عضواً لمجلس الرواد في الاتحاد الآسيوي للمبارزة، والأستاذة "لمى بنت عبدالله الفوزان" عضواً لمجلس المرأة في الاتحاد الآسيوي للمبارزة، وبارك الاتحاد لهما تولي هذه المناصب القارية.

علما بأن هذين المقعدين قد رفعا نصيب الاتحاد السعودي للمبارزة في الاتحاد الآسيوي للمبارزة إلى أربع مناصب سعودية، حيث يشغل الأستاذ "أحمد محمد الصبان" منصب نائب الرئيس الآسيوي، فيما يتواجد الدكتور "حازم عابد" في عضوية اللجنة الطبية.

"لمى الفوزان" عضواً لمجلس المرأة في الاتحاد الآسيوي للمبارزة

جاء اختيار "لمى الفوزان" عضواً لمجلس المرأة في الاتحاد الآسيوي للمبارزة، كخطوة جديدة تضاف إلى سيرتها المتميزة ومشوارها اللافت في رياضة المبارزة، حيث تعد لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة "لمى الفوزان" هي العضو المؤسس لـ "المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات"، وعضو لجنة ‏الرياضيين السعودية، كما تم اختيارها ضمن أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للمبارزة للدورة الأولمبية الأخيرة 2021-2024.

وكانت "لمى الفوزان" قد بدأت مسيرتها الرياضية في المبارزة، انطلاقا من شغفها بهذا المجال، وهو ما دفعها للتدريب والمشاركة في العديد من البطولات المحلية والعالمية، والذي كان له أثر إيجابي في حياتها بشكل عام ومشوارها الرياضي بشكل خاص، بينما تفتخر بكونها جزء من الاتحاد السعودي للمبارزة، وتطمح لمواصلة مشوارها الرياضي، والمشاركة في أكبر عدد ممكن من البطولات، لحصد الميداليات ورفع راية المملكة العربية السعودية عاليا.

لمى الفوزان

يُذكر بأن "لمى الفوزان" الحاصلة على ماجستير الشؤون الدولية والدبلوماسية عام 2015 من الجامعة الأمريكية في الإمارات، لا تعد إحدى الشخصيات الرياضية السعودية فحسب، بل تتميز بخبراتها ومجهوداتها المتنوعة في الاقتصاد والاستثمار.

ومن أبرز خبراتها العمل كمديرة استشارية في "الهيئة العامة للاستثمار" بين يناير 2010 وديسمبر 2018، كما تشغل حاليا منصب مديرة الشراكات في شركة إدارة وتطوير مركز الملك عبدالله المالي "كافد" منذ فبراير 2019، حيث يتمثل دورها من خلال هذا المنصب في بناء شراكات طويلة المدى تعزز من دور "كافد" المحوري محليا وعالميا، إضافة إلى إعداد استراتيجيات لمشاركة المركز في المؤتمرات العالمية والمحلية بهدف وضعه على خريطة المحافل الدولية.