النسخة الإلكترونية

افتتاح مطعم فوليا النباتي الفاخر ضمن فعاليات موسم الرياض

صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود
1 / 3
صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود
إبداعات مطبخ الشيف الشهير ماثيو كيني
2 / 3
إبداعات مطبخ الشيف الشهير ماثيو كيني
قائمة طعام فوليا خلال موسم الرياض
3 / 3
قائمة طعام فوليا خلال موسم الرياض

ضمن فعاليات موسم الرياض يطرح فندق الفورسيزونز مطعم فوليا النباتي في تجربة عالمية تتضمن أغذية معتمدة على النبات، وذلك في إطار تعاون مشترك بين شركة كيه دبليو فينتشرز التابعة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود، ومطبخ الشيف الشهير "ماثيو كيني" مؤسس المطاعم الناجح والرائد في مجال الطعام النباتي، وإبداعات الشيف الفرنسي الشهير "بيير هيرمي"، في موسم الرياض تحديداً بمنطقة المربع وفندق الفور سيزونز.

وفي تعليقه، قال الأمير خالد بن الوليد بن طلال: "فكرتي هي أنه عند تقديم الغذاء النباتي في وطني الغالي، أردت أن يكون الأفضل على الإطلاق. وبعد النجاح مع مطعم "فوليا Folia" في مدن أخرى ضمن دول الخليج الشقيقة، كان التوقيت مثاليًا لتقديم المفهوم إلى المملكة العربية السعودية وتحديدا ضمن موسم الرياض. آمل أن يقوم الناس بتجربة قوائم الطعام من فوليا في تجربة تناول الطعام في فندق فورسيزونز المربع، وأن يروا بعينهم كيف ينقل الشيف ماثيو كيني الناس عبر تجربة مميزة ضمن وجباته الرائعة".

الشيف ماثيو كيني

يمتاز الشيف ماثيو كيني بشغفه بالنشاطات الخارجية في الهواء الطلق، حيث نشأ على ساحل المحيط الأطلسي في ولاية ماين شمال شرق الولايات المتحدة، وقد اكتسب فهماً عميقاً للمكونات الموسمية والمحلية في معهد الطهي الفرنسي وصقل مهاراته في الطهي في مطابخ المطاعم الراقية في مدينة نيويورك. ثم بدأ في افتتاح مطعمه الخاص وواصل نجاحه في جميع أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم بما في ذلك "فوليا من ماثيو كيني"، وهي تجربة طعام نباتية موسمية. وتتوفر تجربة "فوليا" والتي تعني من أوراق النباتات حالياً في العديد من فنادق فور سيزونز في دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة.

وعقب النجاحات المشتركة التي حققتها فوليا والتي تم طرحها حتى الآن في خمسة من الفنادق الرائدة للمجموعة، باشر الأمير خالد والشيف ماثيو كيني بإطلاق أحدث ابتكاراتهم من فوليا خصيصاً لموسم الرياض. ومع تبني مفهوم أن "مستقبل الطعام يعتمد على النباتات"، يعيد ماثيو كيني تخيل الطريقة التي يختبر بها الضيوف أصناف الطعام ويرفع مستوى تناول المأكولات الصحية في أماكن ذات تصاميم عصرية حيث يسعى إلى تحسين الطريقة التي يأكل بها العالم من خلال التركيز على المكونات النباتية.

ومن أجل إيجاد تجربة خاصة مع فور سيزونز خلال موسم الرياض، سيقدم ماثيو كيني قائمتين من ستة أطباق مع إبداعات زاهية وملونة مثل " نودل أعشاب البحر مع الجبن والفلفل والزيتون الأسود؛ وطبق المكاديميا مع الشمندر وبودرة الخضار؛ ولازانيا الطماطم، والبيستو بالفستق، وريكوتا المكاديميا".

وقال جونتر جبهارد المدير العام الأول لفندق فور سيزونز الرياض في مركز المملكة: "نحن فخورون بأن نكون المزوّد الرسمي للضيافة في موسم الرياض 2021، ويسعدنا أن نقدم لضيوفنا تجارب طهي فريدة من الطباخين المشهورين عالمياً بيير هيرمي وماثيو كييني". وأضاف: "يمثل موسم الرياض فرصة قيّمة، حيث سيكون للفندق دور بارز في تقديم قوائم المأكولات والمشروبات وهو ما يعني الكثير لنا جميعاً. ويتطلع فريق طهاتنا للإنضمام إلى طهاة استثنائيين مثل بييرهيرمي وماثيو كيني لتقديم أطباق رائعة مع مجموعة مختارة من المكونات المحلية".

×