النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

ولي العهد يطلق منتدى مبادرة السعودية الخضراء

تعرف على أكثر على منتدى السعودية الخضراء
1 / 6
تعرف على أكثر على منتدى السعودية الخضراء
قمة الشرق الأوسط الأخضر
2 / 6
قمة الشرق الأوسط الأخضر
مبادرة السعودية الخضراء
3 / 6
مبادرة السعودية الخضراء
مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
4 / 6
مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
منتدى مبادرة السعودية الخضراء
5 / 6
منتدى مبادرة السعودية الخضراء
ولي العهد يطلق منتدى مبادرة السعودية الخضراء- المصدر انستقرام المبادرة
6 / 6
ولي العهد يطلق منتدى مبادرة السعودية الخضراء- المصدر انستقرام المبادرة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق النسخة الأولى للمنتدى السنوي لـ مبادرة السعودية الخضراء في الرياض، والذي يعني بإطلاق المبادرات البيئية الجديدة للمملكة سعياً في الحفاظ على البيئة والمناخ، ودعم جهود المجتمع الدولي في جميع القضايا المرتبطة بالبيئة.

مبادرة في مجال الطاقة

أفتتح سمو لي العهد أعمال منتدى مبادرة السعودية الخضراء بإعلانه عن الحزمة الأولى عن المبادرات النوعية في المملكة، والتي تساهم في تحقيق المستهدفات الطموحة لمبادرة السعودية الخضراء. ومن المبادرات المعلن عنها هي مبادرة لتخفيض الانبعاثات الكربونية، التي تسعى بالتخلص الكامل من الانبعاثات بحلول 2060. وأعلن سمو ولي العهد عن بدء المرحلة الأولى من مبادرة التشجير، وهي زراعة أكثر من 450 مليون شجرة في السعودية، وإعادة تأهيل 8 ملايين هكتار من الأراضي المتدهورة.

انضمام السعودية للاتحاد العالمي للمحيطات

وأعلن سمو لي العهد خلال الكلمة الافتتاحية لأعمال منتدى مبادرة السعودية الخضراء عن نية المملكة للانضمام إلى الاتحاد السعودي العالمي للمحيطات، وإلى تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية في المحيطات والشواطئ، وإلى اتفاقية الرياضة لأجل العمل المناخي، وبالإضافة إلى تأسيس مركز عالمي للاستدامة السياحية وتأسيس مؤسسة غير ربحية لاكتشاف البحار والمحيطات.

قمة مبادرة الشرق الأوسط الخضر في الرياض

وفي 25 من شهر أكتوبر تستعد الرياض لاستقبال قادة الشرق الأوسط بالإعلان عن قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، بهدف تضافر ترسيخ الجهود بين دول المنطقة لوضع الخطط اللازمة للوصول لمستهدفات المبادرة. وجهت المملكة دعوات لحضور منتدى مبادرة السعودية الخضراء، وقمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر إلى العديد من رؤساء دول العالم والمسؤولين الحكوميين، وإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات في الدول المدعوة.

استراتيجية استدامة الرياض

ضمن الحزمة الأولى للمبادرات النوعية في المملكة، أعلن سمو ولي العهد عن استراتيجية استدامة الرياض، والتي تهدف لتحويل مدينة الرياض إلى واحدة من أكثر المدن استدامة عالمياً. وتشمل الاستراتيجية 68 مبادرة متنوعة في كافة المجالات، ومن ضمنها مجال الطاقة، حيق تهدف الاستراتيجية لاستدامة مدينة الرياض بالطاقة المتجددة من الشمس والرياح وإعادة تدوير النفايات.

أعطى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أولوية خاصة للجانب البيئية ومكافحة التصحر، اهتماماً كبيراً بإعلان سموه عن مبادرة السعودية الخضراء التي ستكشف المملكة عن تفاصيلها في المنتدى، ومبادرة الشرق الأوسط التي سيتم إطلاقها خلال الأشهر القادمة. تلك هي اللحظة التاريخية في رحلة السعودية الخضراء والتي سنشهدها قريباً.

×