الصحة الإماراتية توفر خدمة إصدار شهادة الميلاد عبر واتساب

إصدار شهادة الميلاد في الإمارات عبر واتساب أصبح متاحا الآن، حيث عرضت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الدولة، خدمة إصدار شهادات الميلاد عبر تطبيق المحادثة "واتساب" بهدف إثراء تجربة المتعاملين وتعزيز قنوات التواصل بشكل سلس ومبسط من خلال تطبيق أفضل الممارسات لتقديم خدمات ذكية تعتمد على أنظمة متطورة انسجاما مع خطط الوزارة لترسيخ أهداف الحكومة الذكية.

بدء إصدار شهادة الميلاد في الإمارات عبر واتساب

وجاء ذلك وفقا لوكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام" ضمن حزمة الخدمات المتميزة التي تشارك فيها الوزارة خلال فعاليات "أسبوع جيتكس للتقنية 2021 " الذي انطلق في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعتمد الخاصية الجديدة للخدمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي للرد على استفسارات المتعاملين من خلال "المساعد الافتراضي" الذي يتميز بقدرته على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناء على استفساراتهم وتحليلها وفقا للمعطيات والبيانات المتوفرة وتقييمها ومن ثم اتخاذ القرار اللازم للإجابة والرد بشكل دقيق.

خصوصية المتعاملين على حساب واتساب

كما أن المساعد الافتراضي قادر على تمييز المستخدمين المسجلين والتفاعل مع المتعامل وفقا للمعلومات المقدمة واسترداد البيانات المخزنة من ملف تعريف المستخدم وإنهاء المحادثة بطريقة تفاعلية، وتضمن الخدمة الحفاظ على خصوصية المتعاملين حيث أن جميع الرسائل المتبادلة ضمن حساب  "واتساب"  الموثق تكون مشفرة لضمان أعلى مستويات الأمان والموثوقية.

خدمة إصدار شهادة الميلاد عبر تطبيق واتساب

وأكد سمير الخوري مدير إدارة تقنية المعلومات في الوزارة أن خدمة إصدار شهادة الميلاد بحلتها الجديدة عبر تطبيق" الواتساب" أصبحت تطور تجربة المتعاملين وتلبي احتياجاتهم بشكل أسرع، وذلك نظرا للانتشار الواسع لتطبيقات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى سهولة استخدامها والتي تأتي في إطار خطط الوزارة لتوفير خدمة سريعة وفعالة وتيسير إجراء المعاملات وتوفير الوقت والجهد المستهلك في تنفيذها.

الدردشة التفاعلية عبر تطبيق واتساب

وتتيح الدردشة التفاعلية عبر تطبيق "واتساب" خدمة المتعاملين والرد على استفساراتهم واسئلتهم إلكترونيا حول الخدمات ما يزيد من دقة التواصل وفعاليته مع توظيف الذكاء الاصطناعي لرفع قدرة البرنامج على تلبية احتياجاتهم بشكل أفضل وتمكينهم من الوصول إلى حزمة الخدمات الذكية المتكاملة.