النسخة الإلكترونية

ولي العهد السعودي يعلن عن إطلاق مكاتب استراتيجية لتطوير جازان والباحة والجوف

جزر فرسان - المصدر موقع روح السعودية
1 / 5
جزر فرسان - المصدر موقع روح السعودية
مزارع الجوف - المصدر العربية
2 / 5
مزارع الجوف - المصدر العربية
من أعلى غابة رغدان في مدينة الباحة - المصدر موقع روح السعودية
3 / 5
من أعلى غابة رغدان في مدينة الباحة - المصدر موقع روح السعودية
منطقة جازان - المصدر موقع روح السعودية
4 / 5
منطقة جازان - المصدر موقع روح السعودية
ولي العهد يعلن إطلاق مكاتب استراتيجية في جازان والباحة والجوف
5 / 5
ولي العهد يعلن إطلاق مكاتب استراتيجية في جازان والباحة والجوف

أعلن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق مكاتب استراتيجية للتطوير في ثلاث مناطق بجنوب وشمال السعودية وهي الباحة، الجوف، جازان. وذلك لما تحتويه تلك المناطق من مقومات للسياحة، ولتطوير البيئة الاستثمارية حتى تصبح مناطق جاذبة للاستثمار.

يأتي الإعلان عن مكاتب استراتيجية في الباحة والجوف وجازان في دلالة على اهتمام ولي العهد وحرصه على أن تطال التنمية الشاملة جميع مناطق ومدن السعودية، وذلك بما يعود للنفع على المواطنين في الاستثمار، وخلق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي لوطن طموح. ويعد إطلاق المكاتب الاستراتيجية هو البداية التأسيسية لتكوين هيئات تطوير مستقبلاِ في الثلاث المناطق الساحرة في المملكة.

سوف تعمل تلك المكاتب الاستراتيجية في جازان والباحة والجوف، بالاهتمام بكل مكونات التنمية، بحيث تركز على استثمار المقومات التنموية التي تزهر المناطق وتعمل على تحقيق أعلى استفادة منها. وتعمل أيضاً المكاتب على أعمال التطوير والتنسيق والمتابعة مع الجهات الحكومية.

منطقة الباحة

تعد منطقة الباحة من أهم المناطق السياحية في السعودية، حيث تضم عدد كبير من الغابات الجبلية، والمنتزهات والمسطحات الخضراء في أجواء ساحرة طوال العام. تملك الباحة العديد من الوجهات السياحة والمناطق الأثرية التي تمتاز بها، ومن أهما قرية ذي عين الأثرية التي تعد واجهة وهوية لمنطقة الباحة.

منطقة جازان

أجمل مناطق المملكة في تنوعها البيئي والثقافي والمناخي، هي منطقة جازان الساحرة بجبالها وطبيعة أرضها وشواطئها البيضاء، تتميز جازان كونها منطقة زراعية وتراثية واقتصادية، تحتوي جازان على ثالث ميناء في المملكة على ساحر البحر الأحمر، وتملك جازان أهم جزر المملكة وأجملها، جزر فرسان التي تملك التراث والشواطئ في وسط البحر الأحمر.

منطقة الجوف

في شمال المملكة تقع منطقة الجوف التي تعد من أقدم مناطق الاستيطان في شبه الجزيرة العربية، تعد الجوف من أخصب المناطق الزراعية في المملكة، وتتميز بالأجواء المعتدلة ووفرة المياه الجوفية العذبة. تشتهر الجوف بزراعة أشجار الزيتون حيث تنتج ما يقارب %67 من الإنتاج المحلي لزيت الزيتون في المملكة وكافة مشتقاته.

×