الفنانة السعودية نوف سفياني لـ"هي": أحب التعاون مع الفنانين المحليين لأنهم قلب المجتمع الموسيقي في السعودية

الفن في عالم الموسيقى يتخطى حدود المعتاد ويصنع من شخصيات موهوبة تساهم في تعزيز قطاع الفن والموسيقى بجميع ألوانه. نوف سفياني شخصية مميزة في عالم الموسيقى... هي "دي جي" وطبيبة أبدعت في المجالين وتستعد للمشاركة في الحدث الموسيقي الاضخم في المملكة وعلى مستوى المنطقة بأنتاجات وأعمال موسيقية فريدة وخاصة بها.

أجرينا مع نوف سفياني الملقبة بـ cosmicat حوارا سريعا عن طبيعة عملها، عندما سألناها عن مهنتها الرئيسية قالت إن "هذا السؤال إجابته معقدة حيث أني طبيبة لكن أعمل كفنانة". حدثتنا أيضا بشكل خاص عن مجال الموسيقى الإلكترونية بشكل خاص ومستقبل الفن والفرص المتاحة للشباب في عالم الموسيقى بالمملكة.

حدثينا عن مشاركتك في مدل بيست هذه السنة واستعداداتك لهذا المهرجان الموسيقي المميز؟  

هذه السنة مدل بيست سيحمل عددا أكبر من المفاجأت و الفنانين و سيكون الأضخم من نوعه ، لمشاركتي هذه السنة أخطط أن أستعرض أعمال مجموعة من الفنانات السعوديات سواء كانت في مجال الازياء أو العروض البصرية المصاحبة للموسيقى. وأخطط أيضا بإطلاق  مجموعة أعمال من انتاجي الشخصي من الأغاني لتسمع لأول مرة في الحفل.

ماه و مفهوم وثقافة الموسيقى الالكترونية في المملكة؟ وهل لها مستقبل باللغة العربية مثلها مثل موسيقى الـhip hop ؟

الموسيقى الإلكترونية لها شعبية في السعودية منذ سنين و لها مجتمع خاص مستمر في النمو على مدى السنين و خاصة بعد مدل بيست. أشعر أن لها مستقبل كبير في السعودية لأنها تتمتع بقبول كبير و كذالك الفنانيين السعوديين تلقوا الكثير من الدعم و والإعجاب و بالفعل قد بادر الكثير من فنانو الموسيقى الإلكترونية الخلط بين ثقافتنا و لغتنا العربية و بين الألحان الإلكترونية.

كيف تستهلمين من طبيعة وثقافة المملكة نوع الموسيقى التي تصنعينها؟

كانت أول موسيقى أصدرها مع الفنان yann dulche باللغة العربية ، جزء مني يشعر بأن تعبيري عن ذاتي بالعربية أقوى، وأحب التعاون مع الفنانين المحليين لأنهم قلب المجتمع الموسيقي في السعودية.

كيف تصفين الأداء الموسيقي على منصة العروض في السعودية؟

هو شعور أشبه بالحلم لأن هذه الفرص لم تكن موجودة من قبل.  خلال أي حفل بإمكانك النظر إلى الحضور و رؤية السعادة واستشعار الطاقة الإيجابية التي تشع من خلالهم...  في السعودية بالذات ستجد الفريد و الجديد و الغير متوقع.

ماذا يعني أن تكوني "دي جي" سعودية؟ وما الذي يربطك مع جمهورك والمعجبين؟

معناه أن ما أؤديه هو نوع من الفن الجديد في السعودية و مجال غير شائع للسيدات، وأنا انوي أن أغير ذلك وأثبت لكل امرأة أن أحلامها وطموحاتها ليست مستحيلة مهما كانت، ويربطني مع جمهوري حبنا للحرية والتعبير عن ذواتنا كشباب.