النسخة الإلكترونية

ابرز شخصيات سعودية ساهمت في التوعية عن سرطان الثدي بمناسبة شهر التوعية

ريما بنت بندر - المصدر ويكيبيديا
1 / 6
ريما بنت بندر - المصدر ويكيبيديا
الأميرة هيفاء الفيصل - المصدر الاقتصادية
2 / 6
الأميرة هيفاء الفيصل - المصدر الاقتصادية
أميمة التميمي- المصدر حسابها على انستقرام
3 / 6
أميمة التميمي- المصدر حسابها على انستقرام
د. سعاد عامر - المصدر التواصل الحكومي
4 / 6
د. سعاد عامر - المصدر التواصل الحكومي
د. وفاء الخيال - المصدر فيديو قناة الاخبارية
5 / 6
د. وفاء الخيال - المصدر فيديو قناة الاخبارية
شدا الدهش - المصدر توتر شدا الدهش
6 / 6
شدا الدهش - المصدر توتر شدا الدهش

يعد شهر أكتوبر هو  شهر التوعية بسرطان الثدي، ويمثل اللون الوردي رمزاً عالمياً له حيث يصيب هذا المرض حوالي مليوني امرأة حول العالم سنوياً. 

وبمناسبة  شهر التوعية دعونا نتعرف على أبرز شخصيات سعودية ساهمت في التوعية عن سرطان الثدي

الأميرة هيفاء الفيصل 

الأميرة هيفاء الفيصل رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي من أكثر الشخصيات الداعمة لحملات التوعية بسرطان الثدي، ومن  أبرز من ساهم بـ حملات التوعية بحضورها ودعمها المعنوي في كل المناسبات الخاصة بالتوعية عن سرطان الثدي. 

الأميرة ريما بنت بندر 

تعد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، من أبرز السيدات الداعمات لحملات التوعية عن سرطان الثدي، وهي من أوائل الشخصيات السعودية التي أطلقت حملة توعوية بمشاركة مجموعة من السعوديات بهدف نشر ثقافة الكشف المبكر.

د. سعاد بن عامر 

تعتبر د. سعاد بن عامر من الشخصيات التي ساهمت في التوعية عن سرطان الثدي، فهي المؤسس وعضو اللجنة التنظيمية في جمعية زهرة لسرطان الثدي، ورئيس أبحاث سرطان الثدي في مستشفى الملك فيصل بالرياض، وعضو مجلس إدارة الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان. أسست الدكتورة سعاد البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي، وكانت رئيساً له  ويهدف البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي بنشر الوعي بين الناس عن سرطان الثدي وعن أهمية الكشف المبكر. 

أميمة التميمي

الإعلامية السعودية أميمة التميمي من أبرز الشخصيات الملهمة بقوتها وإصرارها على تخطي عقبات الحياة ومحاربة السرطان. أصيبت أميمة بسرطان الثدي، وحققت انتصار كبير بالتغلب عليه. وتعتبر  أميمة التميمي من أهم  الشخصيات السعودية المؤثرة التي قدمت الدعم  وساهمت في التوعية عن سرطان الثدي.

شدا الدهش

شدا الدهش شخصية قيادية شغلت منصب الرئيس التنفيذي لجمعية زهرة لسرطان الثدي، وهي من الداعمات لحملات التوعية عن السرطان. تعد شدا الدهش من الشخصيات الرياضية التي  قدمت  نصائح عن أهمية ممارسة الرياضة، وعلاقة الرياضة بمحاربة  سرطان الثدي. 

د. وفاء الخيال 

تسعى الدكتورة وفاء الخيال استشارية جراحة الثدي والغدد الصماء، إلى التوعية بسرطان الثدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتعد الدكتورة من الشخصيات الملهمة في هذا المجال، حيث تساهم في نشر الوعي وتقديم النصائح التي تحفز المرأة  وتعزز من قوتها التي تمكنها من تحطيم كل الصعوبات. 

×