كم بلغ عدد زوار إكسبو 2020 دبي خلال الأيام الـ10 الأولى؟

سجل إكسبو 2020 دبي إقبالاً كبيراً في أعداد الزوار التي بلغت 411,768 ألف زيارة من حاملي التذاكر في الأيام العشرة الأولى من انطلاق أول إكسبو دولي يقام في بلد عربي والأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا. وينتمي الزوار إلى 175 جنسية مختلفة وكان واحد من بين كل ثلاثة زائرين سائحا أجنبيا من غير المقيمين في الدولة. ومع توفر خيارات متعددة من التذاكر تلقى تذاكر الأيام المتعددة والتذاكر الموسمية رواجا كبيرا حيث أن وحدا من كل خمسة زوار خلال الأيام العشرة الأولى قام بأكثر من زيارة كون زيارة واحدة لا تكفي لاستكشاف كل ما يقدمه ويضمه موقع الحدث العالمي.

الأرقام لا تشمل ممثلي الجهات وضيوفهم

وتشمل الأرقام التي تم الإعلان عنها الزوار الذين اشتروا تذاكر لحضور إكسبو 2020 دبي باستثناء ممثلي الجهات الدولية المشاركة ووفودهم وضيوفهم كما لا تتضمن موظفي إكسبو وموظفي شركائه والمدعوين من الجهات الرسمية.

كما شهد موقع إكسبو الافتراضي https://virtualexpodubai.com/ أكثر من 5 ملايين زيارة بين 1 - 10 أكتوبر بالإضافة إلى أكثر من ثلاثة ملايين زيارة لمشاهدة حفل الافتتاح الرسمي يوم 30 سبتمبر.

كم بلغ عدد زوار إكسبو 2020 دبي خلال الأيام الـ10 الأولى؟

 

الأجنحة المميزة 

واستقطبت أجنحة الموضوعات ذات التصميمات المبهرة والمحتوى المميز اهتمام الزوار وهي جناح الاستدامة وجناح التنقل وجناح الفرص كما حازت ساحة الوصل ذات اللمسات الإبداعية الخاصة على إعجاب الزوار بالفعاليات المتعددة التي قدمتها خلال الأيام العشرة الأولى من إكسبو 2020 دبي وخطفت شلالات إكسبو التي تجمع بين المياه المتدفقة والتشكيلات النارية المبهرة أنظار الزائرين. فضلا عن أجنحة 192 دولة وأجنحة الشركاء والجهات الدولية الأخرى. وتوافدت أعداد كبيرة من العائلات على مختلف الأجنحة خاصةً مع عطلة نهاية الأسبوع.

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 حتى 31 مارس 2022 وتحفل بالثقافة والابتكار والترفيه وتتناول برامج إكسبو 2020 دبي العديد من القضايا والموضوعات التي تهم كل البشرية كمواضيع التحول المناخي والتنمية الحضرية والمدن والاستكشاف والتنمية المستدامة والصحة والابداع وقضايا المرأة والمياه والزراعة والتنمية المعيشية.