النسخة الإلكترونية

موسم الرياض ينطلق 20 أكتوبر بآلاف الفعاليات والمعارض والحفلات الفنية

واس - استمرار منطقتي بوليفارد رياض سيتي وفيا رياض طوال العام
1 / 5
واس - استمرار منطقتي بوليفارد رياض سيتي وفيا رياض طوال العام
واس - آل الشيخ يستعرض إنجازات هيئة الترفيه
2 / 5
واس - آل الشيخ يستعرض إنجازات هيئة الترفيه
واس - تنافسية أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة موسم الرياض
3 / 5
واس - تنافسية أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة موسم الرياض
واس -انطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر
4 / 5
واس -انطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر
واس -موسم الرياض ينطلق 20 أكتوبر بآلاف الفعاليات والمعارض والحفلات الفنية
5 / 5
واس -موسم الرياض ينطلق 20 أكتوبر بآلاف الفعاليات والمعارض والحفلات الفنية

عُقد في الرياض المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي بمشاركة معالي وزير الإعلام المكلّف الدكتور ماجد القصبي، ومعالي المستشار في الديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ.

آل الشيخ يستعرض إنجازات هيئة الترفيه

ورفع معالي المستشار آل الشيخ الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على الدعم اللامحدود لقطاع الترفيه، مستعرضا إنجازات هيئة الترفيه حتى الآن، إذ تجاوز عدد الشركات المشاركة والمنظمة في المواسم والفعاليات 2300 شركة، والفعاليات 2500 فعالية، كما تجاوز عدد الزوار 75 مليون زائر، فيما بلغ عدد التراخيص 4400 ترخيص، وعدد الوظائف المباشرة 100 ألف وظيفة، وأخيراً بلغ عدد المتدربين 100 ألف متدرب، مشيرا إلى وجود 9 أنواع مختلفة من التراخيص، و6 برامج متنوعة لتطوير الكوادر البشرية، وإتاحة حلول تمويلية لتحفيز الاستثمار.

تخيل أكثر .. وتعدى خيالك، في #موسم_الرياض pic.twitter.com/tnMwyXb6w8

— موسم الرياض | Riyadh Season (@RiyadhSeason) October 4, 2021

انطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر

وأعلن آل الشيخ انطلاق موسم الرياض في نسخته الثانية في تاريخ 20 أكتوبر القادم، لافتا إلى وجود 14 منطقة للترفيه خلال هذا الموسم، وأكثر من 7500 فعالية، و10 معارض عالمية، و350 عرضا مسرحيا عربيا وعالميا، وبطولة للألعاب الإلكترونية، و100 تجربة تفاعلية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، ومعارض ومزادات لسيارات عالمية، و6 حفلات غنائية عالمية، و70 مقهى، و200 مطعم منها 10 مطاعم عالمية لأول مرة بالمملكة، وأكثر من 30 طن ألعاب نارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومباراتين كرة قدم عالمية.

استمرار منطقتي "بوليفارد رياض سيتي" و"فيا رياض" طوال العام

وقال : إن من الأهداف الرئيسية التي خطط لها سمو ولي العهد أن تكون الرياض عاصمة كبيرة يتجاوز سكانها الـ 15 مليون، مشيرًا إلى ديمومة فعاليات الترفيه والسياحة في العاصمة، باستمرار منطقتي "بوليفارد رياض سيتي" و"فيا رياض" طوال العام.

تنافسية أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة موسم الرياض

وأكد آل الشيخ نقلا عن وكالة الأنباء السعودية "واس" تنافسية أسعار التذاكر في فعاليات وأنشطة موسم الرياض بفارق يصل إلى 40% عن المنطقة وباقي دول العالم، إضافة إلى وجود 4 مناطق مجانية الدخول.

وأوضح أن الحفلات الغنائية لا تتجاوز 2% من إجمالي فعاليات الموسم، مشيرًا إلى تخصيص العديد من المناطق والمسارح لاكتشاف وتطوير المواهب السعودية، مؤكدًا أن الهيئة قطعت 30% من الهدف المخصص لها قبل 2030.

×