افكار تنسيق اطلالات انيقة بأسلوب الخمسينات الراقي !

تتميّز حقبة الخمسينات في عالم الموضة والأناقة بالاطلالات الساحرة والراقية والرومانسية، والتي عكست اهتمام النساء بأناقتهن وأنفسهن بعيد الحرب العالمية الثانية، والتي لاتزال تشكل حتى اليوم افكار تنسيق اطلالات انيقة، ومصدر وحي للعديد من المصممين العالميين في مجموعاتهم الجديدة والتي تحمل لمسات رقي أزياء الخمسينات.

أناقتك بأسلوب وستايل الخمسينات الساحرة والرومانسي !

يعود الفضل في اطلاق وتحديد عالم الأناقة في الخمسينات إلى المصمم العالمي الشهير "كريستيان ديور" والمتجسدة بتصاميم الفساتين الأنثوية والجذابة التي تبرز الخصر النحيل، منها القصات المستقيمة أو أسلوب التنانير المستيدرة بطول الميدي أو الماكسي. وبرزت خلال تلك الفترة تصاميم المعاطف الراقية بالقصات المتقنة، والتي تنوّعت بين التصاميم بأسلوب الفستان بالخصر الضيّق، وبين موديلات المعاطف والجاكيتات مجسمة القصة بالأسلوب المنفوخ والذي أطلقته دار أزياء "بالنسياغا" Balenciaga العريقة أنذاك.

ومن نصيب أزياء خمسينات القرن الماضي، السراويل القصيرة "كابري" مع التوبات بالقصات الضيقة. وطبعاً شكّلت الاكسسوارات أساسيات أي إطلالة في تلك حقبة، من بينها القبعات الأنيقة والقفازات الراقية والأحزمة التي تركز على الخصر النحيل، مع الحقائب الجلدية الفاخرة بالأحجام المتوسطة أو الصغيرة، والأحذية التي تنوّعت بين الكعب العالي والرفيع أو المتوسط وأحذية الباليرنا العملية.

بالإضافة طبعاً إلى المجوهرات الفاخرة في الاطلالات الرسمية والتي أبهرتنا فيها ممثلات ونجمات هوليوود الشهيرات في الخمسينات ومنهن أودري هيبورن وغريس كيلي وغيرهن.

شاهدي معنا في هذا التقرير أبرز اطلالات وتصاميم فترة الخمسينات الغنية بالأسلوب الراقي، واستوحي منها أناقتك اليوم.