صور من اطلالات جاكي كينيدي إلى ميلانيا ترامب السيدات الأوائل يوم التنصيب

خطفت إطلالات السيدات الأوائل في حفل التنصيب على مرّ السنوات الأنظار، فطبعت الكثير من الأسماء الذاكرة بأناقتهنّ اللافتة مثل إطلالات جاكي كينيدي وميلانيا اللتين تحوّلتا إلى أيقونتي للموضة وقد تأثّرت بإطلالاتهما النساء حول العالم.

إطلالات جاكي كينيدي وميلانيا ترامب وغيرهن من السيدات الاوائل اللواتي دخلن التاريخ

وبمناسبة حفل التنصيب المرتقب اليوم للرئيس الأميركي الجديد جو بايدن وإلى جانبه زوجته جيل، سنجول بالصور على أجمل إطلالات السيدات الأوائل في حفل التنصيب من غريس كوليدج، إلى جاكي كينيدي، نانسي ريغان، هيلاري كلينتون، ميشيل أوباما، وصولاً إلى ميلانيا ترامب. حيث باتت إطلالة السيدة الأولى في هذه المناسبة محطّة مهمّة لعشاق الموضة بعيداً عن السياسة.

بعض السيدات الأوائل كانت لديهنّ الفرصة للظهور في عدد أكبر من الإطلالات في يوم التنصيب بعد التجديد لأزواجهنّ في سدّة الرئاسة، مثل إلينور التي حضرت حفل تنصيب زوجها 4 مرات متتالية، وأبرز إطلالاتها كانت في حفل تنصيب 20 يناير 1941، حين ظهرت بفستان من الساتان مع عقد راقي ورفعت شعرها من الخلف.

جاكلين كيندي التي تحوّلت بسرعة إلى أيقونة للموضة وإعتمدت تصاميم حملت توقيع أكبر دور الأزياء العالمية مثل ديور وشانيل، أطلت بفستان أبيض وفوقه كاب مع القفازات.

في حفل التنصيب 1969 اعتمدت السيدة الأولى بات نيكسون الفستان الساتان الأصفر من تصميم Harvey Berin مع البليزر المطرّز.

نانسي ريغان التي تعرّضت للإنتقاد بسبب إسرافها في الإنفاق على الملابس، إختارت فستاناً أبيض مطرّز بكتف واحد. وصولاً إلى إطلالتي ميشيل أوباما الأولى باللون الأبيض والثانية بالأحمر وكلاهما من تصميم .Jason Wu 

أما إطلالات ميلانيا ترامب التي خطفت الأنظار طوال فترة ولاية زوجها وتميّزت بأناقتها، فقد أطلت لدى وصولها إلى البيت الأبيض بطقم أزرق من تصميم رالف لورين، فيما بدت ساحرة في حفل التنصيب بفستان أبيض أنيق من توقيع Hervé Pierre.

صحيح أن حفل تنصيب بايدن لن يكون مشابهاً لحفلات السنوات الماضية بسبب الإجراءات المفروضة جراء إنتشار جائحة كورونا، لكن دعونا نستمتع بأجمل إطلالات إطلالات السيدات الأوائل على مدى السنوات الماضية.