احتفالا بعيد ميلادها الرابع عشر... أهم الحقائق عن حياة الأميرة أليكسا

اسم الأميرة أليكسا بالكامل هو الكسيا جوليانا مارسيلا لورنتين (Alexia Juliana Marcela Laurentien).

الأميرة أليكسا أميرة هولندا هي من بين الأكثر شعبية على قائمة أشهر الأميرات الصغيرات لموقع CELEBS TREND الشهير.

الأميرة أليكسا تشترك في نفس الاسم مع الأميرة أليكسا أميرة اليونان والدنمارك وهي ابنة قسطنطين الثاني ملك اليونان السابق (King Constantine II of Greece)، وابنة شقيقة الملكة مارغريت الثانية (Queen Margrethe II) ملكة الدنمارك.

الأميرة أليكسا تشترك في يوم عيد ميلادها مع شخصيات أخرى شهيرة من بينهم المغنية الشهيرة أريانا جراندي (Ariana Grande)، الممثلة هارلي كوين سميث (Harley Quinn Smith)، الممثل التلفزيوني كينغ باتش (King Bach)، الممثل جاكوب إلوردي (Jacob Elordi).

الأميرة أليكسا تعرضت لحادث خلال عطلة عائلية في النمسا في شهر فبراير 2016 وتسببت في إصابتها بكسر في عظمة الفخذ الأيمن نقلت على إثرها إلى المستشفى حيث خضعت لجراحة عاجلة، المثير للاهتمام أن موقع حادث التزلج الذي عانت منه الأميرة أليكسا كان نفس موقع حادث الانهيار الثلجي الذي راح ضحيته عمها الأمير فريسو (Prince Friso) قبلها بعدة أعوام قليلة وتحديدا في شهر فبراير 2012.

الأميرة أليكسا تنتمي إلى عائلة أوراني - ناساو الهولندية النبيلة ولذلك فهي تحمل لقب صاحبة السمو أميرة أوراني - ناساو (Princess of Orange-Nassau) إلى جانب لقب أميرة هولندا.

الأميرة أليكسا درست في المرحلة الابتدائية في مدرسة حكومية هولندية حيث درست في مدرسة بلومكامبسكول الابتدائية (Bloemcampschool) الحكومية في مدينة فاسينار في غرب هولندا.

الأميرة أليكسا لديها مجموعة من الآباء الروحيين والأمهات الروحيات المشاهير أبرزهم عمها الراحل الأمير فريسو (Prince Friso)، والملكة ماتيلد (Queen Mathilde of Belgium) ملكة بلجيكا.

الأميرة أليكسا لديها هوايات عديدة أبرزها الهوكي وركوب الخيل والغناء والعزف على البيانو.

الأميرة أليكسا هي الابنة الثانية للملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Máxima) وترتيبها هو الثاني في ولاية عرش هولندا بعد شقيقتها الكبرى الأميرة كاثرين أماليا ولية عهد هولندا.

الأميرة أليكسا ولدت في يوم 26 يونيو 2005 في مستشفى HMC Bronovo في مدينة لاهاي وهي نفس المستشفى التي ولدت فيها شقيقتها الكبرى الأميرة كاثرين أماليا ولية عهد هولندا (Princess Catharina-Amalia)، وشقيقتها الصغرى الأميرة أريان (Princess Ariane).

بالرغم من ثرائها إلا أن الأميرة أليكسا تعلمت منذ الصغر إنفاق الأموال بحكمة مثلها في ذلك مثل شقيقتيها وكشفت عن ذلك والدتها الملكة ماكسيما والتي تشغل منصب مستشار الأمين العام للأمم المتحدة لشئون التمويل الشامل من أجل التنمية، حيث قالت في إحدى المقابلات الصحفية أنها تحرص على منح بناتها الثلاثة مصروف أسبوعي محدد لا يمكنهم تجاوزهم مهما كانت الأسباب وهي تشجعهم على الادخار لشراء ما يرغبون فيه اعتمادا على مصروفهم الشخصي فقط.

 

بالرغم من صغر سنها إلا أنها تجيد التحدث بعدة لغات هي الهولندية، الإنجليزية والإسبانية.

ثروة الأميرة أليكسا غير معروفة على وجه التحديد بسبب عدم بلوغها السن القانونية إلا أنه يعتقد أنها تتراوح ما بين 100 ألف دولار إلى مليون دولار.

عبد الرحمن الحاج الأربعاء, 06/26/2019 - 17:48

تحتفل الأميرة أليكسا أميرة هولندا (Princess Alexia of the Netherlands)، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2019، بعيد ميلادها الرابع عشر.

واحتفالا بهذه المناسبة دعونا نستعرض معا 14 حقيقة سريعة قد لا يعرفها الكثيرين عن حياة الأميرة أليكسا أميرة هولندا وابنة ملك وملكة هولندا: