قصص مشاهير هزمهم السرطان وأحدثهم ميشيل حجل..بالصور

استسلمت، ميشيل حجل، الوصيفة الثالثة لملكة جمال لبنان لعام 2016، للموت يوم امس بعد صراع مرير مع سرطان الغدد اللمفاوية، واستطاعت خلال رحلة علاجها بأن تكون نموذجا قويا لمحاربات هذا المرض بكل شراسة بعدما تمكنت من الشفاء منه عقب تلقيها العلاج الكيماوي وخضوعها لجراحة دقيقة في النخاع الشوكي، الا ان المرض عاودها بقوة قبل أسابيع منهياً حياتها.

وأحزنت ميشيل الحجل العديد من المشاهير الذين دعموها في فترة مرضها وبينهم الفنانة اليسا، فشكل رحيلها صدمة للجميع خصوصا بأنها كانت قد اعلنت قبل فترة انتصارها على المرض، وكانت تستعد للزفاف من خطيبها.

الممثلة المصرية ميرنا المهندس والتي استطاعت التماثل لفترة من اصابتها بسرطان القولون، ما لبثت بعد أشهر ان أصيبت بمضاعفات بسببه لتتوفى عن عمر يناهز الـ37 عامًا.

الفنان نور الشريف توفي عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع قصير مع سرطان الرئة عام 2015 وقد اخفت عائلته عنه اصابته فظل معتقدا بأنه مصاب بإلتهابات في الرئة.

وفجع الجمهور بخبر رحيل الموسيقار اللبناني ملحم بركات عام 2016 بعد اخفاء عائلته عن الجمهور اصابته بالسرطان، ولم يصمد الفنان اللبناني في مرضه سوى أسابيع قليلة حيث لم يتحمل تبعات علاجه بالكيماوي جراء ضعف في عضلة قلبه.

الفنانة الفلسطينية ريم البنا رحلت عام 2018 بعدما صارعت مرض السرطان على مدار سنوات طويلة، انتصرت خلالها عليه في جولات متعددة،  وشكلت حينها نموذجا قويا للمرأة الشجاعة، الا ان المرض الخبيث عاودها بقوة قبل أسابيع من وفاتها حيث تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير.

الفنانة هياتم توفيت عام 2018 عن عمر يناهز 69 عام بعد صراع قصير مع مرض سرطان القولون حيث قضت آخر أيامها في المستشفى وفقدت الكثير من وزنها، وطلبت من عائلتها عدم الإعلان عن وفاتها إلا بعد أن يتم تشييع جثمانها لمثواه الأخير، وذلك حتى يتم دفنها في هدوء.

رحلة مرض قاسية عاشتها الفنانة العراقية سحر طه التي توفيت عن عمر يناهز الـ 61 عامًا العام الماضي وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان الذي أصيبت أكثر من مرة، الأولى في العام 2003 والثانية 2006، وتمكنت من هزيمته لكنه عاودها 2011 وتواصلت رحلة علاجها منه الى العام 2018 الى ان استسلمت له.

وتدهورت الفنان الراحل محمود عبدالعزيز بشكل سريع وخلال أسابيع بعد اكتشاف اصابته بالسرطان، فخضع لنحو عشرين جلسة بالكيماوي الى ان أعلن الأطباء تفشي المرض في مناطق عديدة من جسدة منها الكبد والرئة والعمود الفقري والمخ، ليستسلم لهذا المرض الخبيث عام 2016.

احسان علوه الثلاثاء, 06/18/2019 - 16:53

التحقت ميشيل حجل، الوصيفة الثالثة لملكة جمال لبنان لعام 2016 ، بقائمة المشاهير الذين توفوا بمرض السرطان في السنوات الأخيرة وتسببوا بصدمة كبيرة لكل جمهورهم.

ميشيل التي كانت تشكل مصدرا للأمل بقوة ارادتها على السرطان، استطاعت أن تواجه المرض الخبيث في عدة جولات لها حتى أنها اعلنت شفائها هذا العام من رحلة علاج قاسية في اميركا، لكن المرض عاودها بقوة فلم تستطع مصارعته لتستسلم له يوم امس.

نعرض لكم في الألبوم المرفق، قائمة لبعض المشاهير الذين توفوا بمرض السرطان في السنوات الأخيرة.