هكذا تقابل أشهر الأزواج في العائلات الملكية الأوروبية للمرة الأولى؟

الأمير هاري (Prince Harry) وزوجته ميغان ماركل تقابلا للمرة الأولى عن طريق موعد دبره لهما أحد أصدقائهما المشتركين في شهر يوليو في عام 2016 في لندن، ميغان كشفت في وقت لاحق عن أنها سألت صديقهما المشترك عما إذا كان الأمير هاري شخص لطيف وطيب القلب، قبل أن توافق على مقابلته، في حين أن الأمير هاري كان من المعجبين بها بعد مشاهدته لها في مسلسلها الشهير "Suits".

الأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip) قابل زوجته الأميرة صوفيا (Princess Sofia) للمرة الأولى خلال لقاء غداء بصحبة أصدقاء مشتركين، وقالت الأميرة صوفيا في وقت لاحق عن لقائهما الأول: "عندما عرفته، أعجبت كثيرا بعفويته وذكائه وطبيعته المتواضعة"، وقالت أيضا إنه حبها له كان حب من النظرة الأولى.

الأمير تشارلز (Prince Charles) قابل زوجته الأولى، الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) في عام 1977 في منزل عائلة ديانا، بعد أن قامت بدعوته شقيقة ديانا الكبرى، ليدي سارة سبنسر (Sarah Spencer) والتي جمعته بها علاقة صداقة، لرحلة صيد في منزل عائلتها، وطبقا لديانا فإنها وولي عهد بريطانيا وديانا تقابلا 13 مرة قبل أن يعلنا عن خطبتهما.

الأمير كريستيان (Prince Christian) أمير هانوفر قابل زوجته اليساندرا دي أوسما (Alessandra De Osma) للمرة الأولى في عام 2005 وكانت أليساندرا تعمل وقتها كمرشدة سياحية، وقابلها الأمير للمرة الأولى خلال إحدى رحلاته إلى بيرو إلا أنهما لم يتواعدا إلا بعدها ببضعة أعوام قليلة.

الأمير هاكون (Prince Haakon) ولي عهد النرويج وزوجته الأميرة ميت ماريت (Princess Matte-Marit) تقابلا للمرة الأولى في عام 1999 في حفل في مهرجان Quart Festival في بلدة كريستينساند في النرويج، وأعلنا عن خطبتهما في العام التالي.

الأميرة آن (Princess Anne) قابلت زوجها السابق مارك فيليبس (Mark Phillips) للمرة الأولى عن طريق حبهما المشترك للفروسية، حيث تقابلا للمرة الأولى في دورة الألعاب الأوليمبية في ميونخ في عام 1972 والتي فاز فيها منتخب بريطانيا للفروسية-ومن بينهم مارك فيليبس-بالميدالية الذهبية.

الأميرة فيكتوريا (Crown Princess Victoria) ولية عهد السويد قابلت زوجها الأمير دانيال (Prince Daniel) والذي كان يعرف وقتها باسم دانيال ويستلينج (Daniel Westling)، عندما أصبح مدربها الرياضي الشخصي في عام 2001 وكان ذلك بعد عودتها من دراستها من الولايات المتحدة وخلال فترة تعافيها من مرض اضطراب الشهية والتي اعتمدت خلالها على نظام غذائي خاص وبرنامج رياضي.

الأميرة يوجين (Princess Eugenie) وزوجها جاك بروسبانك (Jack Brooksbank) تقابلا للمرة الأولى في عام 2010 من خلال أصدقاء مشتركين أثناء قضائهما عطلة تزلج بصحبة عائلتيهما في منتجع فيربير في سويسرا.

الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا وزوجها الأمير فيليب (Prince Philip) تقابلا للمرة الأولى في حفل زفاف الأميرة مارينا (Princess Marina) أميرة اليونان والدنمارك، وهي ابنة عم الأمير فيليب، على الأمير جورج (Prince George) دوق كنت وعم الملكة إليزابيث، وكانت الملكة تبلغ من العمر وقتها 8 أعوام، بعدها بخمسة أعوام تقابلا مرة أخرى خلال زيارة لإليزابيث الثانية للكلية البحرية الملكية.

الملكة ليتيزيا (Queen Letizia) قابلت زوجها الثاني الملك فيليب (King Felipe) للمرة الأولى في عام 2002، الملكة ليتيزيا كانت وقتها صحفية ناجحة تعمل لدى قناة 24 Horas الإخبارية في شبكة Espanola، وكان الملك فيليب لا يزال وقتها ولي لعهد إسبانيا، ولقد تقابلا أثناء تغطيتها لأنباء تسرب بترول من أحد حاويات البترول على ساحل غاليسيا.

الملكة ماكسيما (Queen Maxima) وزوجها الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا تقابلا للمرة الأولى في شهر إبريل في عام 1999 في معرض Seville Spring Fair في إسبانيا، وتقابلا بعدها بأسبوعين في نيويورك ثم تعددت اللقاءات بينهما.

حفيدة الملكة زارا تيندال (Zara Tindall) قابلت زوجها لاعب الركبي مايك تيندال (Mike Tindall) للمرة الأولى في عام 2003 أثناء حضورها لبطولة العالم للركبي في مدينة سيدني، وقدمه لها ابن خالها، الأمير هاري، مايك تيندال تحدث عن ذلك خلال حوار له مع صحيفة ديلي ميل، وكشف عن أنه وزارا لم يتحدثا معا كثيرا خلال لقائهما الأول، إلا أنها طلبت من صديق مشترك لهما فيما بعد أن يقوم بإعطاء مايك رقم هاتفها حتى يتبادلان الرسائل النصية، وعبرت عن رغبتها في لقائه مرة أخرى.

كيت ميدلتون (Kate Middleton) والأمير وليام (Prince William) تقابلا للمرة الأولى في عام 2001 أثناء دراستهما الجامعية في جامعة سانت أندروز في إسكتلندا، وقيل إن كيت قامت بالانحناء أمام الأمير وليام، ملك بريطانيا المستقبلي، في لقائهما الأول، ويبدو أن الأمير وليام تفاجئ بذلك حتى أنه ارتبك بعض الشيء وسكب الشراب الذي كان يحمله في ذلك الوقت، في وقت لاحق قال الأمير وليام إنه شعر أن هناك شيء مميز في كيت منذ اللحظة الأولى التي قابلها فيها.

الأميرة ماري (Crown Princess Mary) قابلت زوجها الأمير فريدريك (Crown Prince of Denmark) ولي عهد الدنمارك في مدينة سيدني في عام 2000 خلال فترة استضافة المدينة لدورة الألعاب الأوليمبية في ذلك العام، وكانت الأميرة ماري وقتها بصحبة مجموعة من أصدقائها، بينما كان ولي عهد الدنمارك بصحبة أعضاء من منتخب الدنمارك للإبحار، ولقد قدم الأمير فريدريك نفسه لها في ذلك الوقت باسم فريد ولم يكشف لها عن أصوله الملكية إلا في وقت لاحق.

عبد الرحمن الحاج السبت, 06/15/2019 - 12:07

العثور على الحب الحقيقي ليس بالأمر السهل، إلا أنه غالبا ما يكون أمر بالغ الصعوبة عندما يكون لديك وفرة من الثراء والشهرة والنفوذ، وهو ما ينطبق على أفراد العائلات الملكية حول العالم، ولكن لحسن الحظ استطاع عدد منهم العثور على حب حياته قبل أن تكلل قصة حبهم بالزواج، أما عن مكان اللقاء الأول فلم يكن في حفل ملكي مبهر كما هو الحال في قصص الأمراء والأميرات الخيالية، بل كان في معظم الوقت في أماكن عادية وخلال مناسبات عادية للغاية تنوعت ما بين اللقاء في تجمع غداء بين أصدقاء مشتركين، أو خلال الدراسة الجامعية أو في صالة ألعاب رياضية أو في مهرجان.

 تعالوا معنا لنتعرف كيف وأين كان اللقاء الأول للأزواج الأكثر شهرة في العائلات الملكية من مختلف دول العالم.