أشهر أفراد العائلات الملكية الأوروبية الذين تربطهم صلة قرابة بالملكة إليزابيث الثانية

الأمير ألبرت الثاني (Prince Albert II):

وتربطه صلة قرابة بعيد للملكة من خلال عائلة والده الأمير رينيه الثالث (RENÉ III) أمير موناكو الراحل والتي جمعتها صلة قرابة عن طريق الزواج بسلالة جورج الثالث ملك إنجلترا.

الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ (Grand Duke of Luxembourg):

وتربطه صلة قرابة بالملكة من خلال الأميرة كارولين، ابنة الأميرة آن والأمير ويليام الرابع أمير أورانيا، والتي تزوجت من تشارلز كريستيان، أمير ناساو-ويلبورغ (Charles Christian, Prince of Nassau-Weilburg) وولد من سلالتهما الدوق الأكبر هنري دوق لوكسمبورغ.

الملك فيليب السادس ملك إسبانيا (Felipe VI of Spain):

 وتربطه صلة قرابة بالملكة عن طريق الأميرة فيكتوريا يوجين (Victoria Eugenie) حفيدة الملكة فيكتوريا (Queen Victoria)، ولقد تزوجت فيكتوريا يوجين من ألفونسو الثالث عشر ملك إسبانيا (Alfonso XIII, King of Spain)، وولد من سلالتهما الملك فيليب السادس.

الملك فيليم ألكسندر (Willem-Alexander of the Netherlands) ملك هولندا:

وتربطه صلة قرابة بملكة بريطانيا الحالية من خلال الأميرة آن (Princess Anne) ابنة الملك جورج الثاني، والتي تزوجت من الأمير ويليام الرابع أمير أورانيا (William IV, Prince of Orange) وأنجبا ابنة هي الأميرة كارولين (Princess Caroline)، وابن هو الأمير فيليم الخامس أمير أورانيا (William V, Prince of Orange)، وهو الجد الأكبر للملك فيليم ألكسندر.

الملك كارل السادس عشر غوستاف ملك السويد تربطه أيضا صلة قرابة بالملكة عن طريق الملكة فيكتوريا فهو من سلالة حفيدتها الأميرة مارغريت أميرة كونوت (Princess Margaret of Connaught) والملك غوستاف السادس أدولف (Gustaf VI Adolf of Sweden) ملك السويد.

الملك هارالد الخامس ملك النرويج (King Harald V):

وتربطه صلة قرابة بالملكة من خلال الملك إدوارد السابع (King Edward VII) ملك بريطانيا السابق، فجدته هي الأميرة مود من ويلز (Maud of Wales)، وهي ابنة إدوارد السابع.

الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك (Queen Margarethe II):

وتربطها صلة قرابة بالملكة من خلال والدها فريدريك الخامس (Frederick V, King of Denmark)، ملك الدنمارك السابق، وهي من أبناء عمومة الملكة.

عبد الرحمن الحاج الخميس, 04/25/2019 - 12:43

تشتهر العائلة المالكة البريطانية، بأنها واحدة من أعرق العائلات الملكية في أوروبا والتي حكم أفرادها بريطانيا بشكل متصل منذ ما يزيد عن ألف عام، وفي حين أن معظمنا يعرف الكثير عن ملكة بريطانيا وأفراد عائلتها المباشرين والورثة المباشرين للعرش البريطاني، إلا أن الكثيرين قد لا يعرفون العلاقات العائلية المتفرعة من العائلة المالكة البريطانية، أو حقيقة أن ملكة بريطانيا تربطها صلة قرابة بالعديد من العائلات المالكة البريطانية من خلال جدها الأكبر جورج الثاني (King George II) ملك بريطانيا العظمى وإيرلندا خلال الفترة ما بين 1727-1760 وزوجته كارولين أميرة أنسباخ (Caroline of Ansbach)، وأولادهم الأربعة فريدريك (Frederick)، وآن (Anne)، وأميليا (Amelia)، وكارولين (Caroline) والذين تزوجوا وتزوج أبنائهم وأحفادهم وأبناء أحفادهم في وقت لاحق من أفراد في عائلات ملكية أوروبية، حتى أصبحت ملكة بريطانيا الحالية تربطها صلة قرابة بغالبية أفراد العائلات الملكية الأوروبية.

 فيما يلي مجموعة من أشهر أفراد العائلات الملكية الأوروبية الذين تربطهم صلة قرابة بالملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا الحالية: