بعد زواجها السري.. تعرفوا على أبرز المحطات في حياة سميحة أيوب

اثارت الفنانة سميحة أيوب الجدل منذ يوم أمس بعد اتهامها لمدير اعمالها المخرج احمد النحاس بسرقة اموالها، ما دفعه الى الكشف عن زيجتهما السرية.

ولدت سميحة ايوب يوم 8 مارس 1930 في حي شبرا بالقاهرة، أي انها تبلغ اليوم من العمر 89 عاما، ودرست بمعهد الفنون المسرحية وتخرجت منه عام 1954 تحت إدارة المخرج المعروف "زكى طليمات"، حيث تتلمذت على يديه.

منذ طفولتها، عشقت سميحة  التمثيل وظهرت في أول فيلم عام 1947 بعنوان "المتشردة"، وكان عمرها لا يتجاوز 15 عاما.

 أطلق عليها النقاد "سيدة المسرح العربي" حيث اعتبرت من إحدى رائدات المسرح المصري، وشاركت في نحو 170 مسرحية، ونحو أربعين فيلما.

شغلت مناصب مهمة ضمن اجواء عملها الفني، فتولت الإدارة العامة بلمسرح الحديث في الفترة من 1972 وحتى 1975، ثم  تبوأت منصب مدير عام المسرح القومي في الفترة من 1975 وحتى 1988، بالإضافة إلى منصب مدير مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، وعضو لجنة المسرح بالمجلس الأعلى للثقافة.

تزوجت سميحة ايوب في عمر المراهقة من الفنان الراحل محسن سرحان وأنجبت منه طفلاً واحداً ووقع الانفصال بينهما سريعا، ثم توفي ابنها أثناء دراسته في اميركا وشكلت وفاته صدمة كبيرة لها.

ثم تزوجت للمرة الثانية من الفنان محمود مرسي وأنجبت منه ابنها علاء محمود مرسي الذي يعمل طبيبًا وتطلقت بعد نحو عدة سنوات.

الزيجة الثالثة لها كانت من المخرج المسرحي سعد الدين وهبة الذي ربطتها به قصة حب كبيرة واستمرت علاقتهما لسنوات الى ان وافته المنية عام 1997.

اما زيجتها الرابعة فكانت من المخرج احمد النحاس الذي نشر وثائق رسمية تثبت زواجه منها منذ 18 عاما بعد انكارها لذلك وقولها بأن زيجتهما لم تستمر سوى 28 يوماً.

وقضت المحكمة بالسجن عشر سنوات لـ احمد نحاس بتهمة سرقة اموال سميحة أيوب،  لكنه نفى ذلك معتبرا بأن اتهامها له جاء كإنتقام منه بكونه شهد لصالح أبناء زوجها السابق سعد الدين وهبة.

احسان علوه الإثنين, 04/15/2019 - 15:51

شغلت الفنانة المصرية سميحة أيوب اهتمام الجمهور منذ يوم أمس بعد قصة رفعها دعوة ضد المخرج احمد النحاس قضت بسجنه عشر سنوات بتهمة سرقة أموالها، بينما قام الأخير بفضح وثائق تثبت زواجه منها منذ 18 عاما نافيا سرقته لها واعتبر الاتهام ضده ردا على شهادته مع أبناء زوجها السابق الذين يطالبون بالمعاش الذي تتقاضاه على اسمه بعد رحيله.

تعرفوا معنا في الألبوم المرفق على أبرز المحطات في حياة الفنانة القديرة سميحة أيوب البالغة من العمر 89 عاما وقصص زيجاتها.