النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

تعرفي على أشهر خواتم الخطبة الملكية

10 / 1
خاتم خطبة الأميرة صوفيا (Princess Sofia) أميرة السويد: وقدمه لها زوجها الأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip) في شهر يونيو في عام 2014 وهو خاتم مرصع بحجر ماسي كبير في المنتصف ومجموعة من الأحجار الماسية الصغيرة.
10 / 2
خاتم خطبة الأميرة ماري (Crown Princess Mary): وقدمه لها زوجها الأمير فريدريك (Prince Frederik)، ولي عهد الدنمارك في خريف عام 2003 وهو خاتم مرصع بالياقوت وأحجار الماس ويحمل ألوان علم الدنمارك.
10 / 3
خاتم خطبة الأميرة يوجين (Princess Eugenie): وهو خاتم خطبة قدمه لها زوجها جاك بروسبانك (Jack Brooksbank) والخاتم مصمم على شكل زهرة ومرصع بحجر من الياقوت تحيط به أحجار ماسية وتعطيه وهج برتقالي ساحر ومستوحى تصميمه من خاتم خطبة سارة فيرغسون (Sarah Ferguson) دوقة يورك ووالدة الأميرة يوجين.
10 / 4
خاتم خطبة الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II): وقدمه لها زوجها الأمير فيليب (Prince Philip) في عام 1947 وهو خاتم سولتير مصنوع من البلاتين ومرصع بحجر ماسي كبير عيار 3 قيراط وخمسة أحجار ماسية أنيقة على جانبيه.
10 / 5
خاتم خطبة الملكة ليتيزيا (Queen Letizia) ملكة إسبانيا: وقدمه لها زوجها الملك فيليب السادس ملك إسبانيا (Felipe VI) وهو خاتم مصنوع من الذهب الأبيض ومرصع بستة عشر حجر ماسي.
10 / 6
خاتم خطبة الملكة ماكسيما (Queen Maxima): وقدمه لها زوجها الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا في عام 2001 ويتميز الخاتم بتصميمه المبهر وبالماسة البرتقالية المبهرة التي تزينه والتي تحمل اللون الوطني لهولندا وهو اللون البرتقالي.
10 / 7
خاتم خطبة زارا فيليبس (Zara Phillips): وقدمه لها زوجها لاعب الركبي السابق مايك تيندال (Mike Tindall) في عام 2010 وهو خاتم سولتير مبهر مصنوع من البلاتين ومرصع بالماس.
10 / 8
خاتم خطبة كاميلا دوقة كورنوال (Camilla Duchess of Cornwall): وقدمه لها الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا في عام 2005 وهو خاتم كلاسيكي أنيق مستوحى تصميمه من حقبة الستينيات ومرصع بحجر ماسي مركزي كبير تحيط به ثلاثة أحجار ماسية صغيرة من الجانبين، جدير بالذكر أن هذا الخاتم كان ملك للملكة الأم، جدة الأمير تشارلز، ووالدة ملكة بريطانيا الحالية.
10 / 9
خاتم خطبة كيت ميدلتون (Kate Middleton): وهو خاتم مبهر مرصع بحجر مركزي من الياقوت الأزرق تحيط به مجموعة من الأحجار الماسية الصغيرة وقدمه إليها زوجها الأمير وليام (Prince William)، جدير بالذكر أن ذلك الخاتم كان خاتم الخطبة الخاص بالأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) والدة الأمير وليام، والذي قدمه إليها ولي عهد بريطانيا، الأمير تشارلز (Prince Charles).
10 / 10
خاتم خطبة ميغان ماركل (Meghan Markle): وهو خاتم خطبة مبهر استخدم في صنعه اثنين من أحجار الماس من مجموعة مجوهرات الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) وحجر ماسي كبير من بوتسوانا، شارك في تصميم الخاتم زوجها الأمير هاري (Prince Harry).

خواتم الخطبة الملكية، تختلف عن غيرها من خواتم الخطبة بما في ذلك خواتم الخطبة الثمينة التي يمتلكها المشاهير والتي تقدر قيمتها بملايين الدولارات، وهذا ليس فقط لأن خواتم الخطبة الملكية مرصعة بمجموعة من أجمل الأحجار الكريمة مثل الياقوت الأحمر والياقوت الأزرق وأحجار الماس عالية الجودة والقيمة، أو لأنها تتميز بتصميماتها الرائعة، ولكن لأن جميعها غالبا ما يكون ورائه قصة مثيرة للاهتمام أو ماضي حافل انتقلت فيه ملكيتها من عروس ملكية لأخرى، وهو ما يجعل قيمة تتجاوز بكثير قيمة المعادن النفيسة والأحجار الكريمة التي صنعت منها، وهو ما جعل أيضا بعضها لا يقدر بثمن.

 شاهد بالصور مجموعة من أجمل وأشهر خواتم الخطبة الملكية:

×