بمناسبة عيد ميلاده.. مجموعة حقائق مثيرة عن هريثيك روشان

اسم "روشان" ليس اسم العائلة الخاص بهريثيك روشان وإنما اسم "ناجراث" (Nagrath) ولذلك فإنه يعرف من الناحية الرسمية باسم هريثيك ناجراث (Hrithik Nagrath).

هريثيك روشان تزوج من حبيبته منذ الطفولة سوزان خان ابنة الممثل الهندي الشهير سانجاي خان (Sanjay Khan) وتقابلا للمرة الأولى عندما كان هريثيك في الثانية عشر من عمره، إلا أنه لم يعترف بمشاعره اتجاهها سوى بعد لقائهما الأول بسنوات عديدة، وتزوج الاثنان في شهر ديسمبر في عام 2000 إلا أن زواجهما وصل إلى نهايته بعد بما يزيد قليلا عن العقد من الزمان.

هريثيك روشان حصل على أول أجر له نظير عمل وهو في سن السادسة، وذلك بعد تلقيه أجر بقيمة 100 روبية هندية في مقابل الظهور في دور فرعي في فيلم " Asha" الذي عرض في عام 1980، ولقد أنفق هريثيك هذا المال على شراء سيارات لعبة.

هريثيك روشان حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة " Mumbai Sydenham College" وحصل بعدها على منحة دراسية في الولايات المتحدة لتحضير رسالة الماجستير، إلا أنه تخلى عن المنحة الدراسية من أجل التركيز على تأسيس حياة مهنية في مجال التمثيل.

هريثيك روشان سائق سيارات محترف ويهوى السيارات، وساعدته مهاراته في القيادة على أداء مشاهد القيادة المعقدة في فيلم " Zindagi Na Milegi Dobara".

هريثيك روشان شخص في الماضي بتشوه العمود الفقري ونصحه الأطباء بتجنب الرقص بعد تلقيه العلاج، إلا أنه رفض ذلك واستمر في التدرب بحد على الرقص حتى أصبح واحد من أكثر نجوم بوليوود إجادة للرقص، هريثيك أحب الرقص منذ الصغر بفضل اثنين من أشهر النجوم الذين اشتهروا بإجادتهم الرقص وهما مايكل جاكسون (Michael Jackson) وشامى كابور (Shammi Kapoor).

هريثيك روشان عانى من إصابة في الرأس أثناء تصويره أحد مشاهد الحركة المعقدة في موقع تصوير فيلم Bang Bang في تايلاند، واضطر إلى الخضوع لعملية جراحية في المخ.

هريثيك روشان كان خامس ممثل هندي يحصل على تمثال بالحجم الطبيعي في متحف مدام توسو للشمع في لندن.

هريثيك روشان كان واحد من نجوم بوليوود المدخنين (مثل شاروخان Shah Rukh Khanـ، وفرحان خان Farhan Akhtar) واستمر في التدخين لعدة سنوات، إلا أنه تمكن أخيرا من الإقلاع عن التدخين بعد 5 محاولات سابقة فاشلة وكان ذلك في عام 2011، الطريف أنه حاول إقناع شاروخان، وفرحان خان بالإقلاع عن التدخين بإهداء كل منهما كتاب " Easy Way To Stop Smoking" من تأليف آلان كار (Alan Carr).

هريثيك روشان لديه ماركة شهيرة للأزياء تحمل اسم HRX وأطلقها للمرة الأولى في عام 2013.

هريثيك روشان يعاني أحد أشكال التشوه والأصابع وهو الإبهام المزدوج، الطريف أن هريثيك يعتبر أن يعتبر ذلك بمثابة علامة على الحظ الجسد.

هريثيك روشان هو واحد من أعلى نجوم بوليوود أجرا حتى أنه من الأسماء التي عادة ما تظهر في قائمة فوربس السنوية لأعلى 100 من نجوم ومشاهير الهند أجرا، وبدأ في الظهور في هذه القائمة منذ عام 2012.

هريثيك روشان لديه اسم تدليل يعرف به لدى أفراد أسرته وأصدقائه المقربين وهو اسم "دوجو" (Duggu).

السبت, 01/12/2019 - 14:59

احتفل النجم الهندي الشهير هريثيك روشان (Hrithik Roshan) بعيد ميلاده الخامس والأربعين يوم الخميس الموافق ليوم 10 يناير 2019، وبالتزامن مع ذلك، قام الكثيرين من أصدقاء ومحبي روشان بنشر رسائل التهنئة بعيد ميلاده على مواقع التواصل الاجتماعي ومن بين هؤلاء زوجته السابقة ومصممة الديكور الشهيرة سوزان خان (Sussanne Khan) والتي تتمتع بعلاقة جيدة للغاية مع هريثيك روشان بالرغم من انفصالهما، كما قام العديد من نجوم ومشاهير بوليوود بتهنئة هريثيك بعيد ميلاده من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين هؤلاء الممثل الهندي الشهير تايجر شروف (Tiger Shroff)، الممثل الهندي الشهير سيدهارث مالهوترا (Sidharth Malhotra)، الممثل والمهندس المعماري الهندي ريتيش ديشموك (Riteish Deshmukh)، الممثل التلفزيوني الهندي روهيت روي (Rohit Roy)، سيدة الأعمال والممثلة الهندية الشهيرة بريتي زينتا (Preity G Zinta).

يعد النجم الهندي هريثيك روشان واحد من أشهر نجوم السينما الهندية، وهو واحد من أعلى نجوم السينما الهندية أجرا في الهند، واشتهر هريثيك روشان بتقديمه للعديد من الأفلام الناجحة على مدار السنوات الماضية، بداية من أول أفلامه التي ظهر فيها بدور بطولة مطلقة في بوليوود وهو فيلم " Kaho Naa... Pyaar Hai"، وخلال حياته المهنية في عالم التمثيل، والتي بدأت منذ ما يقرب من 20 عام، استطاع هريثيك حصد العديد من الجوائز الفنية الهامة وتتضمن 6 جوائز Filmfares، كما أصبح لديه ملايين المعجبين كم جميع أنحاء العالم.

وبمناسبة عيد ميلاده الخامس والأربعين، دعونا نستعرض معا مجموعة من الحقائق المثيرة للاهتمام عن حياة هريثيك روشان والتي قد لا يعرفها الكثيرين من معجبيه: