أشهر من قدموا أدوار الشر في السينما الهندية

قدم أمريش بوري على مدار عقدين من الزمان مجموعة من أشهر أدوار الشر في السينما الهندية ومن بين أكثرها إثارة للخوف والرهبة.

بريم تشوبرا برع في أداء دور الشرير الجشع واسع الحيلة، والذي يتمتع بالكثير من الصبر والإصرار في سبيل تحقيق مخططاته الشريرة.

أثار الممثل الشهير كولبهوشان خارباندا صدمة الكثيرين عندما قام بدور شخصية "شاكال" الشرير في فيلم " Shaan" ولقد أثبت بهذا الدور براعته غير العادية في أداء أدوار الشر.

اتفق خبراء السينما الهندية على أن بران هو واحد من أفضل من قدموا أدوار الشر في تاريخ السينما الهندية واشتهر بران بإجادته لتقديم أدوار الشخصيات السلبية أو الشريرة في إطار كوميدي وربما يكون أيضا هو أول من قدم أدوار الشر التي تحمل عنصر الكوميديا في السينما الهندية.

أمجد خان قدم العديد من الأدوار الرائعة على مدار حياته الفنية، إلا أن أشهر وأفضل الأدوار التي قدمها على الشاشة والتي لا تزال عالقة في الأذهان حتى يومنا هذا هو دور الشرير في فيلم " Sholay" والذي عرض في عام 1975.

براعة الممثل الهندي الشهير شاكتي كابور في أداء أدوار الشر جعلته واحد من أكثر الممثلين المفضلين في عصره لدى المخرجين وصناع الأفلام الهندية لأداء أدوار الشر.

الممثل الهندي الشهير داني دنزونغبا كان أيضا أن أحد مشاهير بوليوود الذين برعوا في تقديم أدوار الشر، ولقد أجاد بشكل خاص تقديم شخصية الشرير الذكي.

كثيرا ما يوصف الممثل الهندي الشهير أجيت بأنه أحد أفضل من قدموا أدوار الشر في السينما الهندية، وخاصة أدوار الشرير الذي يتسم بالسحر واللباقة التي كثيرا ما تنجح في خداع ضحاياه.

اشتهر غولشان غروفر بأنه واحد من أفضل من قدموا أدوار الشر في السينما الهندية خلال حقبة التسعينيات، ومن بين أشهر أدوار الشر التي قدمها على الشاشة دوره في فيلم " Ram Lakhan".

قبل أن يتجه الممثل الهندي المخضرم باريش روال إلى العمل في مجال الكوميديا، كان باريش محترف في أداء أدوار الشر، ولقد قدم أعداد لا حصر لها من أدوار الشر وكان بينها دور الشرير صاحب حس المزاح السوداوي.

عبد الرحمن الحاج الأربعاء, 09/12/2018 - 14:56

في الوقت الذي اشتهر فيه النجم شاروخان (Shah Rukh Khan) بأنه واحد من أفضل من قدموا أدوار الرومانسية في تاريخ السينما الهندية، وحاز لقب ملكة الرومانسية باقتدار، اشتهر نجوم آخرون بأنهم من أعظم من قدموا أدوار الشر في السينما الهندية، وهي أدوار وإن كانت غير مفضلة لدى جمهور السينما الهندية إلا أنها دائما ما تنجح في ترك مشاعر الخوف والرهبة لدى المشاهد.

تعالوا معنا لنتعرف على أشهر من قدموا أدوار الشر في السينما الهندية.