إطلالات النجمات في Met Gala.. ملائكة وأميرات ساحرة

مايا صباح Maya Sabbah

حفل "ميت غالا" Met Gala هذا العام ليس بعادي، إذ شعرنا أن النجمات اللواتي عبرن السجادة الحمراء لهذا الحدث ملائكة من السماء أم أميرات من قصور بلاد العجائب. كان الموضوع الاساسي ومصدر الوحي الأساسي التأثير الديني في الأزياء حيث استوحت النجمات إطلالاتهن من الديانة المسيحية وقدمت الفاتيكان بدورها 50 قطعة لهذا الحدث، لذلك  أخذت كل نجمة بشخصيتها وبأسلوبها الخاص الإطلالة التي تناسبها، فنرى منهن كن أنيقات وبسيطات وقريبات الى أرض الواقع ومنهن ذهبن بخيالهن الى أبعد الحدود.

فمن أبرز الإطلالات الأنيقة التي لفتتنا طبعاً إطلالة أمل كلوني التي اختارت أن تتألق بصيحة نقشات الزهور للمصمم ريتشار كوين Richard Quinn، في حين ظهرت ريتا أورا بكامل جمالها بفستان من الشيفون من برادا Prada يتمتع بذيل طويل، أما بلاك ليفلي فبدت كملكات القرون الوسطى بفستان مخملي باللون البرغندي من دار فرساتشي Versace. 

 

سيطرت الأقمشة الميتاليكية حيث تداخل الذهبي على معظم الفساتين، ونجد إطلالة العارضة جيجي حديد على سبيل المثال غاية في الأناقة من دار فيرساتشي Versace، أما شقيقتها بيلا حديد فبدت كساحرة من روايات قصص الخيال بإطلالة باللون الأسود.

 

ومن اللواتي صدمن الحاضرين كيتي بيري التي عادة ما تكون إطلالتها غير اعتيادية والتي ظهرت بأجنحة الملائكة مع فستان باللون الذهبي من فرساتشي Versace، واختارت كيم كاردشيان الدار نفسها، أما كايلي جينر فظهرت برفقة صديقها بفستان مخملي أسود مع ذيل من دار ألكسندر وانغ Alexander Wang. وبالنسبة لعائلة الكاردشيان ظهرت كيندل جينر بكامل أناقتها بجمبسوت من دار أوف وايت Off White باللون الأبيض منسقة معه القفازات البيضاء، في حين بدت بريانكا شوبرا ساحرة بفستان مخملي برغندي من رالف لورين Ralph Lauren.

 

ما هو حفل Met Gala؟

يأتي حفل "ميت غالا" Met Gala من كل عام وتأتي معه التطلعات الى أبرز الفساتين، ويُعرف هذا الحفل بأنه الحفل السنوي لجمع التبرعات لمركز الأزياء الشهير التابع لمتحف متروبوليتان في مدينة نيويورك. 

مضيفات حفل هذا العام هن آنا وينر، ريهانا، دوناتيلا فرساتشي وأمل كلوني. 

كلفة حجز طاولة في هذا الحفل تبلغ $275,000، وفي العام الماضي تم تجميع 12 مليون دولار. وغالباً ما تقوم دور الأزياء العالمية بدعوة مشاهير للجلوس على طاولتها في حين تدعو آنا وينر بعض المصممين الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف الحجز لتدعمهم.