مشوار الأسطورة الراحل شون كونري في صور

كونري حاز على أوسكار عن دوره في فيلم Untouchables في 1988.

اعتبر الكثيرون شون كونري أعظم من قدم دور جيمس بوند على الإطلاق.

كان أول ممثل يلعب دور العميل السري الخيالي ، حيث ظهر مع أورسولا أندريس في أول فيلم بوند ، دكتور نو ، في عام 1962.

لعب دور البطولة في ستة أفلام رسمية بوند - أو سبعة إذا قمت بتضمين فيلم Never Say Never Again عام 1983 ، والذي لم ينتجه Eon. كانت هونور بلاكمان Honor Blackman إحدى فتيات Bond في فيلم عام 1964 Goldfinger.

قبل أن يصبح بوند ، صنع اسمه كممثل في الخمسينيات وأوائل الستينيات. تضمنت أدواره قبل 007 الكونت فرونسكي في آنا كارنينا على بي بي سي في عام 1961.

تضمنت أرصدة أفلامه اللاحقة،  The Name of the Rose و The Untouchables و Indiana Jones و The Hunt for Red October و The Rock و The Avengers - حيث تم تصويره مع رالف فينيس Ralph Fiennes.

عندما سار على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي عام 1999 مع زوجته ميشلين (يسار) وكاثرين زيتا جونز للترويج لفيلم Entrapment ، أظهر المعجبون حبهم من خلال إحضار لافتة كتب عليها: "Sean 007 الأكثر موهبة".

حصل كونري على جائزة Life Achievement Award من American Film Institute في عام 2006 - قدمها له هاريسون فورد.

اشتهر النجم بالفخر بجذوره الاسكتلندية ، واحتفل بذلك من خلال كتابه لعام 2008 Being A Scot.

كان كونري أيضًا متحمسًا كبيرًا للرياضة - فقد كان لاعب غولف متحمسًا وكان يحضر بانتظام لمشاهدة مباريات التنس ، بما في ذلك بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 2017 في موطنه الجديد في نيويورك.

 وضع كونري نموذجًا لـ Bond باعتباره البطل اللطيف والرائع الذي كان محاطًا بنساء جميلات - مثل دوره هنا في عام 1967 في فيلم You Only Live Twice.

إيهاب المصري السبت, 10/31/2020 - 17:26

أسطورة هوليوود شون كونري يتوفى اليوم عن عمر يناهز 90 عاما، تابعوا نبذة عن مشواره الحافل بالصور..