في اليوم الوطني السعودي 90 ..إليكم أشهر نجوم الغناء في السعودية

مسيرة طويلة من الغناء الأصيل خاضها الفنان القدير محمد عبده المولود عام 1948 بمدينة جازان الدرب وذلك بعد مشوار حافل بالصعوبات وصولاً الى النجومية الساحقة في أنحاء الوطن العربي. يلقب بفنان العرب، وتتجاوز مسيرته في عالم الغناء حوالي 50 عاماً، وأطلق خلالها العشرات من الألبومات وبينها : "لنا الله"، "يماني خليجي"   و"الرمش الطويل" و"ملحمة أسود الجزيرة". كما يعتبر من أكثر النجوم غناء للوطن برصيد يناهز الـ  300 أغنية.

الفنان راشد الماجد يلقب بـ "سندباد الأغنية العربية" ويعد اليوم واحدا من ركائز الأغنية السعودية، ويمتلك شعبية جماهيرية كبيرة في الخليج والوطن العربي واستطاع على فترة 25 عاماً من العطاء الفني تحقيق نجاحات ساحقة بأغنياته التي فاق عددها الـ 600 أغنية.

المطرب السعودي علي عبد الكريم يعتبر من عمالقة الفن الجميل. كانت انطلاقته في فترة الثمانيتات وعاصر الفترة الذهبية للأغنية السعودية، وتم إطلاق عليه لقب "مطرب الشباب" جراء مزجه في أغانية ألوان جديدة مع اللون التراثي. كما يتميز صوته بخامته الرنانة وأدائه الجميل ونال العديد من أهم الجوائز والأوسمة في أهم المهرجانات الفنية.

الفنان السعودي عبدالمجيد عبدالله يلقبه محبوه بـ "أمير الطرب العربي"، ويتصدر اليوم قائمة الصفوف الأولى بين نجوم الغناء. ولد في محافظة العارضة، وغني منذ أن كان بعمر ال 13 عاماً، واجتاحت اغنياته الوطن العربي خاصة في اواخر التسعينات وبداية الألفية الثانية على غرار أغاني "رهيب"، "كيف أسيبك"، "خفيف الدم" و"حيل الله"، و"يا طيب القلب"، وأطلق العشرات من الألبومات الناجحة متعاونا فيها مع أهم الشعراء والملحنين.

ولد الفنان القدير طلال سلامة عام 1966 في المدينة المنورة، وعرف عنه تأثره بالفنان الكبير طلال مداح، وكانت بداية مشواره الغنائي بأغنية وطنية للمنتخب السعودي عام 1985 وهي أغنية ( الله الله يا منتخبنا) حيث كان لها دور كبير في شهرته ليعقبها بأول ألبوم له عام 1985 بعنوان ( طلال سلامة )، ثم توالت ألبوماته الناجحة وبينها :" "أهل المثل قالوا"، "راضيناك"، "لك وحشة".

ورث الفنان السعودي أصيل أبو بكر سالم موهبته الغنائية عن والده الفنان الراحل أبو بكر سالم، وقد انطلق برحلته الفنية في تسعينات القرن الماضي وقدم العشرات من الأغاني والألحان المميزة، وأصبح واحدا من الأصوات البارزة في السعودية والخليج العربي.

الفنان السعودي خالد عبد الرحمن ولد في الرياض في 22 أبريل عام 1965، وحقق نجاحا كبيرا من أول ألبوم له بعنوان "صارحيني" عام 1988، وتوالت ألبوماته في مشواره الفني ليصدر على توالي السنوات أكثر من 30 ألبوما غنائياً. وتميز بتلحين أغلب أغانيه بالإضافة لكتابة القصائد، فهو شاعر وملحن ومغن ويعتبر بالتالي فنانا شاملا.

الفنان السعودي رابح صقر الملقب بموسيقار الخليج، هو مغني وعازف وملحن وموزع موسيقي، ولد يوم 6 نوفمبر سنة 1964م، وكانت بدايته بالإعتماد على نفسه في تطوير موهبته وانطلق في أول ألبوم له بعنوان "يا نسيم الليل" عام 1983م الذي حقق نجاحا باهراً، واستمر بعدها في طرح الألبومات ثم غاب عام 1996 لفترة خمس سنوات عن الساحة الفنية قبل أن يستأنف مشواره مجدداً بدعم من زملائه.

احسان علوه الثلاثاء, 09/22/2020 - 17:54

تزامناً مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 90 الذي يوافق في 23 سبتمبر الجاري، نسلط الضوء معكم على أشهر نجوم الغناء الذين برزوا على الساحة الفنية السعودية وحلقوا بالأغنية الخليجية عالياً في الوطن العربي وكانوا سفراء لها، ويعتبر عدد منهم الى اليوم من أعمدة الأغنية الخليجية الذين يواصلون الى اليوم تقديم أجمل الحفلات الغنائية للجمهور وإطلاق أحدث الأغنيات وأبرزهم محمد عبده وعبد المجيد عبدالله وطلال سلامة وعلي عبد الكريم وراشد الماجد وغيرهم.

نستعرض معكم في الألبوم أشهر نجوم الغناء في السعودية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي 90 .