شاهدوا أفضل صور ملكة بريطانيا وزوجها بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والسبعين لزواجهما

ملكة بريطانيا والأمير فيليب في يوم حفل زفافهما في قصر باكنغهام في نوفمبر 1947 بعد انتهاء حفل الزفاف.

ملكة بريطانيا والأمير فيليب خلال أجازة شهر العسل على أرض قصر " Broadlands" في بلدة رومسي في مقاطعة هامبشاير البريطانية في عام 1947.

ملكة بريطانيا والأمير فيليب وهما يشاهدان الصور الرسمية لحفل زفافهما خلال أجازة شهر العسل.

ملكة بريطانيا بصحبة زوجها في شرفة قصر باكنغهام في يوم تتويجها ملكة لبريطانيا في عام 1952.

ملكة بريطانيا وزوجها بصحبة طفليهما آنذاك الأمير تشارلز (Prince Charles) والأميرة آن (Princess Anne) في شهر أغسطس 1951.

ملكة بريطانيا وزوجها خلال زيارة لمزرعة على أرض قلعة بالمورال في نوفمبر عام 1972 خلال الفترة التي احتفلا فيها بعيد زواجهما الخامس والعشرين.

ملكة بريطانيا وزوجها في حفل ملكي في عام 1997 بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لزواجهما.

ملكة بريطانيا وزوجها في مقاطعة هامبشاير البريطانية التي قضيا فيها أجازة شهر العسل، في الذكرى السنوية الستين لزواجهما.

ملكة بريطانيا والأمير فيليب في مباراة بين فريقي بريطانيا وويلز للهوكي للنساء في دورة ألعاب الكومنولث العشرين في عام 2014.

ملكة بريطانيا وزوجها يتشاركان في بطانية صوفية أثناء متابعتهما لدورة ألعاب Braemar Gathering في إسكتلندا في عام 2015.

ملكة بريطانيا والأمير فيليب في حفل زفاف حفيدهما الأمير هاري (Prince Harry) على ميغان ماركل (Meghan Markle) في مايو 2018.

ملكة بريطانيا وزوجها وهما يودعان رئيس إيرلندا مايكل هيغينز (Michael D. Higgins) وزوجته سابينا كوين (Sabina Coyne) في قلعة وندسور في عام 2014.

عبد الرحمن الحاج الخميس, 11/21/2019 - 16:03

عندما كان عمر الملكة لا يتجاوز 13 عام، عندما قابلت للمرة الأولى الأمير فيليب أمير اليونان والدنمارك (Prince Philip of Greece and Denmark) وهو أحد أبناء عمومتها، والذي أصبح زوجها في المستقبل، ليدي باميلا هيكس (Lady Pamela Hicks)، ابنة عم الأمير فيليب، قالت عن قصة الحب التي جمعت بين الملكة وزوجها، إن الملكة "لم تنظر إلى رجل آخر" منذ لقائها بالأمير فيليب، ووصفت ملكة بريطانيا الأمير فيليب خلال خطابات لها لواحدة من بنات عمها بأنه "ملاك حقيقي"، وأنه "أفضل وألطف رجل في العالم"، وقال الأمير فيليب عن الملكة في وقت لاحق وبعد خطبتهما في يوليو 1947، إنه لا يصدق أن حياته كان يمكن أن تكون بمثل هذه السعادة، وقال أيضا: "لست واثقا أنني أستحق أن أحصل على كل هذه الأشياء الرائعة في الحياة...أن أحصل على فرصة الوقوع في الحب"، وفي خطاب وجهه الأمير فيليب لوالدة زوجته، الملكة الأم كتب يقول: "تقولين أن أحرص على أن أهتم وأرعى ليلي بيت (اسم التدليل الذي تخاطب به الملكة بين أفراد أسرتها)؟ لا أعتقد أن القيام بذلك فقط يمكنه أن يلخص ما بداخلي اتجاهها".

ملكة بريطانيا والأمير فيليب تزوجا في يوم 20 نوفمبر عام 1947، واحتفالا بالذكرى السنوية الثانية والسبعين لزواجهما يوم الأربعاء في هذا الأسبوع والموافق ليوم 20 نوفمبر 2019، واحتفالا بهذه المناسبة دعونا نستعرض معا مجموعة من أفضل الصور التي جمعت بين الملكة وزوجها: