تعرف على أشهر الأحذية الملكي

الحذاء الذي ارتدته ملكة بريطانيا في مراسم تتويجها ملكة لبريطانيا في عام 1953 يعد بالتأكيد واحد من أشهر الأحذية الملكية وهو من تصميم ماركة " Roger Vivier" ومصنوع من الجلد الذهبي ومرصع بأحجار من الياقوت الأحمر، ومن الحقائق المثيرة للاهتمام أيضا أن والدة ملكة بريطانيا الحالية ارتدت حذاء من نفس الماركة خلال مراسم تتويج زوجها ملكا لبريطانيا في عام 1937.

حذاء ميغان ماركل (Meghan Markle) المخملي من ماركة " JIMMY CHOO" يعد من بين أشهر وأجمل الأحذية التي ظهرت بها ميغان وهو حذاء مبهر باللون البرنزي ظهرت به للمرة الأولى خلال زيارة رسمية إلى بلفاست بصحبة خطيبها آنذاك الأمير هاري (Prince Harry).

حذاء زفاف الأميرة الراحلة ديانا والذي ارتدته في يوم حفل زفافها على ولي عهد بريطانيا في عام 1981 هو حذاء مبهر من تصميم ماركة " Clive Shilton" تزينه أكثر من 150 من حبات اللؤلؤ وأكثر من 500 من قطع الخرز.

حذاء كيت ميدلتون "2750 Cotu" الأنيق ذو الكعب العالي من ماركة " Superga" وشوهدت به كيت في ماراثون لندن الخيري في عام 2017 وترجع شهرة هذا الحذاء إلى حقيقة أنه كان أحد الأحذية المفضلة لدى الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana) حتى أنها ظهرت بحذاء مشابه تماما باللون الأزرق الداكن خلال زيارة رسمية لبعثة الصليب الأحمر في أنجولا في عام 1997.

الأميرة ديانا الشهيرة وهي تجلس وحيدة أمام تاج محل وقال لوبوتان فيما بعد أن فكرة حذاء الحب الذي تزينه الأحرف التي تشكل كلمة حب بالإنجليزية قد جاءته بعد أن شاهد صورة الأميرة ديانا وهي تجلس حزينة وتطرق برأسها أرضا أمام تاج محل وقال عن ذلك: "لقد كانت تنظر إلى قدميها وبدت حزينة لذلك قلت أنه سيكون من الرائع لو صممت حذاء يجعلها تبتسم عندما تنظر لقدميها".

أحذية ماركة " Christian Louboutin" تعد خيار مفضل لدى عدد لا بأس به من النساء الشهيرات بما في ذلك نساء العائلات الملكية إلا أن أشهرها على الإطلاق هو حذاء واحد من أوائل الأحذية التي صممها مؤسس الماركة كريستيان لوبوتان وهو حذاء " LOVE" أو حذاء الحب

كيت ميدلتون (Kate Middleton) سرقت الأضواء بحذائها الأخضر الأنيق ذو الكعب العريض والمصنوع من المخمل وهو من تصميم ماركة " L.K. Bennett" وشوهدت دوقة كمبريدج وهي ترتديه أثناء لعبها للكريكت خلال جولتها الرسمية في الهند بصحبة زوجها الأمير وليام (Prince William) في عام 2016.

عبد الرحمن الحاج الأحد, 08/25/2019 - 13:25

اعتاد أفراد العائلة البريطانية المالكة، على الظهور بالإطلالات الأنيقة التي تزينها مجموعة من أفضل الأحذية الأنيقة التي دائما ما تنجح في جذب الأنظار إليها، وإن كان بعضها نجح في جذب اهتمام أكثر بالمقارنة بالأحذية الملكية الأخرى، وذلك لعدة أسباب أهمها شهرة وشعبية الفرد الذي يرتديها لدى أفراد الجمهور بالمقارنة ببقية أفراد العائلة المالكة، أو أهمية المناسبة التي يظهر فيها الحذاء الملكي أو أناقة وتفرد تصميم الحذاء، وفي بعض الأحيان الأخرى يكون السبب وراء شهرة الحذاء لكون تصميمه مستوحى من حدث ما أو لحظات ما في حياة أفراد العائلة المالكة، لذلك سنجد أن هناك عدد لا بأس به من الأحذية الملكية التي حازت على شهرة كبيرة للغاية على مدار السنوات، والتي لا يزال الكثيرون يتذكرونها بالمقارنة بالعديد من الأحذية الملكية الأخرى.

وفيما يلي مجموعة من أشهر الأحذية الخاصة بأفراد العائلة المالكة البريطانية: