كيف تحصلين على بشرة نضرة بنصائح أطباء الجلد؟

كيف تحصلين على بشرة نضرة بنصائح أطباء الجلد؟ حلم كل إمرأة على الحصول على بشرة حيوية ومشرقة دون وجود أي شوائب تخفف من نضارتها وصفائها. لذلك تبحث المرأة عادة عن سبل جديدة لمعالجة بشرتها، لذلك نستعرض معكم اهم النصائح من طبيب الجلد يوسف زرد، الشهير على انستغرام، والذي يقدم نصائح لكل متابعينه حول كيفية الحصول على بشرة نضرة حيوية. فإليك أهم نصائح الطبيب يوسف بهذا الإطار.

حسب الطبيب يوسف زرد تطبيق التقشير الكيميائي باستمرار يساعد على الحصول على بشرة نضرة
حسب الطبيب يوسف زرد تطبيق التقشير الكيميائي باستمرار يساعد على الحصول على بشرة نضرة 

الأسباب والحلول للحصول على بشرة نضرة

فقر الدم

للحصول على بشرة نضرة من الأفضل التأكد من فقر الدم وفق الطبيب يوسف زرد. ففقر الدم يعد من الأسباب الشائعة عند النساء اللواتي يمتلكن بشرة شاحبة مع هالات سوداء حول العين، كما يتسبب فقر الدم بنقص الحديد ويؤثر على الدورة الدموية، التي هي بذاتها تساهم  في تغذية البشرة. نقص الحديد يظهر بسبب قلة العناية بالنظام الغذائي، فتتأثر تغذية البشرة وتبدو شاحبة وضعيفة، وتظهر على شكل بشرة باهتة وغير نضرة. يمكنك التأكد من طبيبك إذا كنت تعانين من فقر الدم عن طريق فحوصات للأنيميا، والحديد، وفيتامين ب 12، وبعدها قومي بتغذية جسمك بأطعمة غنية بفيتامين ب12 والحديد مثل السردين، اللحم البقري، التونة، وسمك السلمون، بالإضافة إلى الحليب ومنتجات الألبان والبيض.

جفاف البشرة

الطبيب يوسف زرد نصح المرأة بترطيب الوجه بشكل يومي، ووفق ما ذكر على الإنستغرام فإن الترطيب يحسن إنعكاس الضوء. فإذا كنت تملكين بشرة جافة، دهنية، أو مقشرة، لا بد من استخدام كريمات الترطيب لتحسين نضارة البشرة. ومن المعروف أن ترطيب البشرة يشمل تطبيق كريمات يومية صباحية ومسائية للحفاظ على مرونة الجلد وهو يعد خطوة ضرورية للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة. يمكنك ترطيب البشرة بمرطبات طبيعية أو خلطات مثل تطبيق العسل لوحده، أو يمكنك خلطه مع الليمون للحصول على البشرة المشرقة.

دهون وجه كافية

التجاويف تحت العين، الهالات السوداء، أو الحفر، تحت العين وعلى الجبين، تظهر كل هذه المشاكل بسبب نقص الدهون في الوجه، لذلك يمكنك تطبيق حقن الدهون أو ما يسمى بالفيلر على هذه الأماكن لتتمكني من الحصول على بشرة نضرة. تعمل طريقة حقن الدهون عن طريق سحب كمية معينة من الدهون من منطقة البطن أو الفخذين وحقنها أسفل العين عند التجاويف السفلية للعين وعند الجبين للحصول على بشرة نضرة. فتعمل هذه الحقن على نفخ المنطقة أسفل العين بطريقة طبيعية، وإعادتها إلى شكلها السابق.

المكياج

يعد تطبيق المكياج بشكل يومي من الأسباب التي تقلل من نضارة البشرة. كما إن النوم بالمكياج دون إزالته  يتسبب أيضاً ببشرة غير نضرة وصافية. ورغم ان تطبيق المكياج يساعد على تغطية الحبوب على الوجه لكن المبالغة فيه يعمل على سد المسام، يزيد من إفراز الدهون، ويعطل الحاجز الواقي للبشرة. لذلك، من الأفضل الحرص على تنظيف البشرة جيداً قبل النوم، تنظيف أدوات التجميل، والتأكد من صلاحية المستحضرات التي تستخدمينها، لتجنب مشاكل في البشرة.

التجاعيد

 الطبيب يوسف زرد نصح باللجوء الى البوتوكس لعلاج الندبات، والحفر الموجودة وحب الشباب، ومن بعدها علاج التجاعيد التي تؤثر على نضارة البشرة. فالبوتوكس أو الحشوات الجلدية تساعد على تنعيم الخطوط والتجاعيد للحصول على مظهر أكثر نضارة وشباباً.  

تقشير كيميائي

للحصول على بشرة نضرة من الأفضل حسب الطبيب يوسف زرد تطبيق التقشير الكيميائي باستمرار وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تتراكم على سطح بشرتك، فالبشرة عادة تتخلص من هذه الخلايا ولكن من واجباتنا أن نقوم نحن بتقشير البشرة على الأقل مرة في الأسبوع مما يحفز خلايا البشرة والسماح لخلايا جديدة بأن تظهر على البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

الطبيب يوسف زرد نصح بترطيب الوجه، وحسب ما ذكر على الإنستاغرام
الطبيب يوسف زرد نصح بترطيب الوجه، وحسب ما ذكر على الإنستاغرام 

النوم الكافي

 للحصول على بشرة نضرة من الأفضل تأمين على الأقل سبعة إلى ثماني ساعات من النوم، وذلك للحصول على كولاجين من النوع الجيد. فالبشرة تفرز عادة الكولاجين الذي يعمل الجسم على إمتصاصها. فالنوم بوقت متأخر أو بطريقة غير منتظمة يؤدي إلى شيخوخة مبكرة وبالتالي عدم نضارة البشرة.

نوعية الأكل وشرب الماء بشكل كافي

إن شرب الماء حسب الطبيب يوسف زرد أي حوالي 2 – 3 ليتر في اليوم وتغيير نوعية الأكل يساعد على الحصول على بشرة نضرة. فيمكنك الإكثار من الأحماض الأمينية، زنك ، نحاس، سلفر، وفيتامين سي الذي يساعد في الحصول على بشرة رائعة ومشرقة.