أمهر الطاهيات يستعرضن مهاراتهن في صناعة الحلويات خلال احتفالية مجلس الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي في دبي

شاركت مجموعة من أشهر الطاهيات في صناعة الحلويات والمعجنات من الإمارات والسعودية وفرنسا في جلسة الطاولة المستديرة التي أقيمت في دبي بالنيابة عن مجلس الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي.

واستضاف منتجع لو ميريديان شاطئ الميناء السياحي هذا الحدث الذي شهد مشاركة مميزة لعدد من الطاهيات من بعض الفنادق الفاخرة ومخابز الحلويات في دبي، مثل إيدا مارتن من فندق سفينة الملكة إليزابيث 2، هند المُلا مؤسسة ومديرة علامة هوم بيكري، آليا رانديري رئيسة طهاة الحلويات والمعجنات ومؤسسة مخبز بيتروركس بيكري، ليز ستيفنسون الطاهية المتخصصة في صناعة المعجنات والحلويات ونجلاء الشميري رئيسة الطهاة في نيد باكري في جدة.

كما شهدت الأمسية مشاركة استثنائية من فرنسا لضيفة الحفل نينا ميتاير الحائزة على جائزة أفضل طاهي فرنسي في صناعة الحلويات والمعجنات عام 2017.

أمهر الطاهيات يستعرضن مهاراتهن في صناعة الحلويات خلال احتفالية مجلس الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي في دبي

وناقشت جلسة الطاولة المستديرة مجموعة من المواضيع البارزة مثل مصادر المواد التي تدخل في صناعة الحلويات، العمل الجماعي، وكيفية تقديم أفضل أطباق الحلويات لأصحاب الذوق الرفيع اعتماداً على أجود المكونات.

وكجزء من هذه الفعالية، أظهرت الطاهيات إبداعهن الفريد في تحضير بعض أطباق الحلويات باستخدام الكريمة الأوروبية بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى.

تضم هذه المجموعة من الأطباق المميزة لمسة من المذاق الإماراتي التي أعدتها الطاهية هند الملا بإضافة الهال ومسحوق القرفة والكريمة، وتكلمت أكثر عن كيفية إدخالها للمكونات الإماراتية في أطباقها في هوم بيكري.

وبدورها عرضت نجلاء الشميري طبقها التي أضافت إليه كعكة التمر اللزجة مع الكراميل المملح وكريمة القهوة العربية الغنية، وتكلمت أكثر عن تجاربها في هذا المجال وكيف تغيرت لديها حاسة التذوق بعد سنوات من الخبرة.

ووفقاً للبحث الأخير الصادر عن مجلس الألبان الفرنسي، فقد بلغت قيمة واردات دولة الإمارات من منتجات الكريمة الفرنسية أكثر من 36.2 مليون درهم إماراتي عام 2018. كما حققت هذه الواردات معدل نمو سنوي مركب نسبته 15.3% منذ عام 2010 بما يعادل 3,533 طن.