اكلات شتوية سريعة.. لذيذة الطعم و تحارب البرد

اكلات شتوية سريعة و شهية، هي بالضبط ما نحتاجه في الايام الباردة حالياً، حيث ان الطعام الدافئ و السريع يمكن ان يقدم لنا قليلاً من الدفء الذي نتطلع اليه في عز البرد القارص الذي تشهده المنطقة العربية حالياً.

و هناك العديد من الاكلات الشتوية السريعة، التي تتنوع بين الشوربات و الاطباق الرئيسية و الجانبية فضلاً عن المشروبات، نستعرضها لك اليوم. وهي مفعمة بالفوائد الغذائية كونها تحتوي على مكونات غنية بالفيتامينات و المعادن و الالياف الضرورية لغذاء و صحة الجسم فضلاً عن تحسين المزاج.

اكلات شتوية سريعة تحارب البرد

- الشوربات الساخنة:

هي افضل ما يمكن تحضيره و تناوله في ايام البرد، كونها من الاكلات الشتوية السريعة التي يمكن اعدادها بسرعة ويمكن ان تحتوي العديد من اصناف الغذاء كالخضار و الدجاج و اللحم فضلاً عن المرق. 

من انواع الشوربات الشتوية نذكر شوربة العدس و شوربة الدجاج و الذرة و شوربة اليقطين و شوربة البروكلي و شوربة الفطر.

- اليخاني:

تعتبر من اكثر اكلات الشتاء طلباً، و هي الى جانب سهولة تحضيرها، فإنها تحتوي على مكونات غذائية قيمة كالخضار و اللحوم.

من اليخاني الاشهر نذكر يخنة الباميا و الفاصوليا البيضاء او الحمراء، و يخنة البازلاء فضلاً عن يخنة البطاطس.

- الخضروات ذات الجذور:

تمتاز هذه الخضروات باحتوائها على كمية كبيرة من المعادن و الالياف، نذكر منها الشوندر و الجزر و اللفت، و هي ايضاً تملك خواصاً مقاومة للبرد.

- البروكلي:

في فصل الشتاء، لا بد من الحصول على كمية لا بأس بها من فيتامين سي لمكافحة الجراثيم و الميكروبات المسببة للامراض، و البروكلي نوع من الخضروات الشتائية الغنية بهذا الفيتامين.

- الثوم و الزنجبيل:

فضلاً عن خصائصهما الفعالة في مكافحة الجراثيم و محاربة الامراض، فإن الثوم و الزنجبيل يساعدان ايضاً في الحماية من البرد و تقوية مناعة الجسم.

- المشروبات الساخنة:

هي اكثر ما يطلبه المرء في فصل الشتاء، كونها تؤمن الدفء السريع و المضمون عند الشعور بالبرد الشديد، فضلاً عن مزاياها الصحية العديدة.

و يحتل السحلب صدارة هذه المشروبات، يليه مشروب القرفة مع الزنجبيل و الجوز و كذلك الشوكولاته الساخنة و الشاي الاخضر و الاحمر.

علاج-اكتئاب-الشتاء-بهذه-الاطعمة

هذه-الإضافات-ستجعل-الشوربة-طعاماً-محبَباً-للجميع

فوائد-تناول-المشروبات-الساخنة-في-الشتاء