أبرز النشاطات السياحية في "مدينة الربيع الدائم" ميديلين

ما رأيكم برحلة اليوم الى "مدينة الربيع الدائم" في كولومبيا، ميديلين Medellin، الشهيرة بمناخها الملائم ومهرجانها السنوي للأزهار وإطلالاتها المميزة ومنتزهاتها الممتازة؟ كل ذلك واكثر ينتظركم في هذه المدينة الكولومبية التي تستحق الزيارة والتي سنتعرف على اهم النشاطات السياحية التي يمكنكم القيام بها خلال زيارتكم ميديلين.

ساحة بوتيرو ومتحف أنتيوكيا

ميديلين

أصبح الفنان فرناندو بوتيرو بطلا محليا في كولومبيا وذلك بعدما تبرع بـ23 تمثالا ضخما لمدينة ميديلين ستجدها معروضة في ساحة تحمل اسمه بوتيرو. وأصبحت هذه التماثيل علامة فارقة للمدينة ومن المواقع الأكثر تصويرا في البلاد. وقرب الساحة يوجد متحف انتيوكيا Antioquia الذي يعتبر من اقدم المتاحف في البلاد. ويضم المتحف طيفًا رائعًا من الفنون الكولومبية القديمة وصولًا الى الفن المعاصر.

"كابل المترو"

تقع ميديلين ضمن نطاق جبال الانديز ما يعني ان ثمة اطلالات رائعة تنتظر الزوار وافضل طريقة للحصول على هذه الأجواء البانورامية هي عبر اخذ رحلة عبر "كابل المترو" الذي يتنقل فوق المدينة والهضاب المحيطة بها ما يوفر اطلالات رائعة وفرصًا مميزة للتصوير. واللافت ان ثمة خطوطا عدة يمكن اخذها والحصول على اطلالات مختلفة لانحاء عدة من المدينة. ويمكن كذلك الوصول عبر كابل المترو نحو منتزه آرفي Arvi الذي يعتبر ملاذا رائعا لمحبي الطبيعة ومسارات المشي الهادئة.

إل بوبلادو El Poblado

 مقاهي El Poblado

لا يجب ان نسى ان كولومبيا هي ثالث اكبر منتج للقهوة في العالم حيث ان قسما هاما من حبوب البن تأتي من هضاب انتيوكيا التي تحيط بميديلين... كل هذا يعني ان محبي القهوة وانتاجها سيجدون الكثير من المتعة في زيارتهم المدينة خصوصا في ناحية إل بوبلادو التي تعتبر مركزًا لثقافة القوة وتضم العديد من المقاهي الرائعة التي تقدم أنواعا مختلفة من القهوة. من اشهر المقاهي بيرغامينو Pergamino وكافيه فيلفت Café Velvet وأوربانيا Urbania الذي يضم كذلك اعمالا فنية لفنانين محليين.

كومونا 13 Comuna

كانت هذه المنطقة في ما مضى من اخطر المناطق في ميديلين من الناحية الأمنية لكنها اليوم تتحول الى اهم الوجهات السياحية فيها مع وجود عشرات الفرق السياحية التي تجول في شوارعها المليئة برسوم الغرافيتي وتستكشف سلالمها المتصلة ببعضها والمفتوحة في الهواء الطلق. وقد تحولت هذه المنطقة الى فسحة فنية مفتوحة ملونة ما منحها طابعا استثنائيا ووعدا بمستقبل افضل للمنطقة والمدينة بشكل عام.

غواتابي Guatape

يمكن رؤية الكثير في ميديلين لكن من اجمل الوجهات في المنطقة هي غواتابي التي تقع فعليا على بعد نحو 90 كيلومترا من قلب المدينة ولا يجدر بأي زائر اليها تخطيها حتمًا خصوصًا El Penon de Guatape وهي عبارة عن تشكيل صخري ضخم يرتفع نحو 200 متر عن المنطقة المحيطة ويمكن تسلقه عبر المرور بـ750 درجة نحو القمة وبعدها الحصول على اطلالة 360 درجة تخطف الانفاس! غواتابي بحد ذاتها تضم الكثير من الفنادق ومنازل العطلات والمطاعم وغيرها الكثير... يمكن تنظيم رحلة بسهولة من ميديلين الى غواتابي حيث ان هذه الرحلة تستحق التجربة من دون أي شك!