ترايبز Tribes .. ستيك هاوس على الطريقة الأفريقية

مما لا شك فيه أن الطابع الأفريقي له وقع خاص على النفس؛ قد يكون ذلك لأنه يعكس طبيعة أفريقيا العصيّة والتي تتغنى بأبهج الألوان وألذ النكهات؛ مما يجذبنا نحو سحره الفريد الذي يتميز به عن أي قارة أخرى. 
 
ولعل أفضل مكان في دبي يمكن أن تعيشوا فيه الأجواء الأفريقية الساحرة هو مطعم ترايبز Tribes وهي مفردة إنجليزية تعني بالعربية "القبائل".
 
فور أن وطأت قدمي المطعم الذي يقع في مول الإمارات نقلتني الأجواء الداخلية فيه إلى قارة أخرى وأسلوب معيشة مختلف بعيد كل البعد عن حداثة وعصرية متاجر الأزياء الفاخرة التي يعج بها المركز. فقد هيمن على المكان خشب الأبنوس والجلود الطبيعية والإنارة الهادئة وقرع الطبول الذي جاء في انسجام وتناغم مع قائمة أطباق الستيك التي يقدمها المطعم.
 
تضم قائمة الطعام أيضاً أصنافاً عديدة من الأطباق المشهورة من كل أنحاء أفريقيا مع خيارات واسعة من السلطات والمقبلات بالإضافة إلى الحلويات والمشروبات.
 
وقد كان طبق الـ ( بلاتر ) وهو المفضل من قبل رواد المطعم أجمل بداية حيث يعرض سبع أنواع من المقبلات الشهية إلى جانب سلطة الشمندر والأفوكادو الطازجة والشهية.
 
أما الطبق رئيسي فقد اخترت أن يكون سمك السلمون وهو المفضل لدي مع الصوص والربيان المشوي والذي استمتعت جداً بمذاقه الشهي، أما رفيقتي في العشاء فاختارت فيليه اللحم المشوي مع صوص الفلفل الأسود وقد أعطته الدرجة الكاملة من حيث الجودة.
 
قد تكون فقرة الحلويات هي الأضعف في تجربتنا حيث استمتعنا بمذاق طبق بودينغ التمر أما طبق التشيز كيك فلم يكن على المستوى الرائع لبقية الأطباق. 
 
تجربة مميزة استمتعنا فيها بأجواء مطعم Tribes الجميلة التي توجتها الضيافة الأصيلة والمذاق اللذيذ.. يذكر أن المطعم يقع في الفاشن دوم حيث يضم أيضاً جلسات مطلة على الساحة المستديرة.