" فاكويتا ".. تجمع ليوناردو دي كابريو برئيس المكسيك

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

دي كابريو والدلافين

دي كابريو والدلافين

المناخ والبيئة من أساس اهتمامات دي كابريو

المناخ والبيئة من أساس اهتمامات دي كابريو

دي كابريو الناشط الجديد

دي كابريو الناشط الجديد

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو

ليوناردو دي كابريو يلتقي مع الرئيس المكسيكي لإنقاذ الدلافين المهدة بالانقراض في العام المقبل فلم يتبقى منهم  سوي 30 .

وقد تعهد ليوناردو دي كابريو والرئيس المكسيكي انريكي بينيا نيتو بمحاولة إنقاذ الدلافين، وقد اشتبك الأثنان لفتره وجيزة في الشهر الماضي عندما روج دي كابريو للقضية علي الإنترنت ، مما أدي إلى تغريده دفاعيه من بينا نيتو، ولكن الاثنان كلا منهم كانا يبتسمان يوم الأربعاء حيث تصافحا ووقعا اتفاقا تعهدت فيه المكسيك بحماية النظم الايكولوجيه البحرية في خليج كاليفورنيا وخاصه دولفين فاكويتا التي لا توجد منها إلاهناك.

في مايو ، طلب دي كابريو الملايين من تباعه علي تويتر والإنستجرام لدعوة بينا نيتو لبذل المزيد من العمل لحماية أصغر دولفين بالعالم، والتي لا تزال أقل من 30، رد الرئيس المكسيكي بـ سبع تويتات باللغة الإنجليزية دفاعا عن جهود حكومته لإنقاذ المخلوق. وقال " إن الحكومة المكسيكية تبذل جهدا كبيرا ، وتفعل ما كان ينبغي القيام به منذ عقود لإنقاذ دولفين فاكويتا مارينا" وذلك في واحدة من تغريداته.

ليوناردو دي كابريو

الآن الحكومة تفعل أكثر من ذلك ، في خطه تدعمها مؤسسه دي كابريو ، وأن المكسيكي الملياردير كارلوس سليم.-سادس اغني شخص في العالم، وفقا لمجلة فوربس--وقع أيضا الاتفاق. وقال دي كابريو في بيان له "أن العالم الآن أكثر من أي وقت مضي يبحث عن قياده جريئه علي كل مستوي لمعالجة قضايا تغير المناخ وحفظ البيئة"، وقال بينا نييتو أن المكسيك تتفهم مسئوليتها بأعتبارها واحده من أكثر الدول تنوعا بيولوجيا في العالم ستبذل "جهدا تاريخيا" لحماية فاكويتا.

وبموجب الاتفاق ، ستفرض المكسيك حظرا دائما علي الشباك العائمة في موئل فاكويتا، وقد أسهمت الشباك المستخدمة في صيد أنواع أخرى مهدده بالأنقراض ، وهي أسماك التوتوابا ، في القضاء علي فاكويتا.