النسخة الإلكترونية

تفاصيل الدورة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي قبل ساعات من انطلاقها

جائزة الأسد الذهبي_ الجائزة الأولى لمهرجان فينيسيا السينمائي
1 / 5
جائزة الأسد الذهبي_ الجائزة الأولى لمهرجان فينيسيا السينمائي
صورة من أمام مقر المهرجان
2 / 5
صورة من أمام مقر المهرجان
السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي
3 / 5
السجادة الحمراء لمهرجان فينيسيا السينمائي
إحدى لجان التحكيم في مهرجان فينيسيا السينمائي
4 / 5
إحدى لجان التحكيم في مهرجان فينيسيا السينمائي
تنظيم مهرجان فينيسيا السينمائي
5 / 5
تنظيم مهرجان فينيسيا السينمائي

يستعد منظمو مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي لانطلاق فعاليات الدورة 78 للمهرجان، يوم الأربعاء المقبل، بمدينة البندقية الإيطالية، والذي تمتد فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل، في ظل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، التي يفرضها المهرجان على الحاضرين.

افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي

ينافس المهرجان هذا العام بمجموعة أفلام قوية من 59 دولة، عبر أقسامه المتنوعة. كما يتضمن مزيجاً متميزًا من الإنتاجات الأمريكية الضخمة والأفلام، حيث سيتم منح جائزة الأسد الذهبي، وهي الجائزة الأولى في مهرجان البندقية السينمائي، لفيلم واحد من بين 21 متنافسًا من جميع أنحاء العالم، وستفتتح المنافسة بفيلم Parallel Mothers، وهو أحدث عمل لبيدرو المودوفار Pedro Almodovar، أحد أهم الشخصيات السينمائية الأوروبية.

عروض الأفلام في المهرجان

من المقرر أن يعرض المهرجان مجموعة متنوعة من أكثر الأفلام التي نالت نصيبًا كبيرًا من اهتمام الجمهور هذا العام، وأيضًا بعض الأفلام العائلية والتاريخية، التي من المقرر إصدارها قريبًا في دور العرض، حيث يشارك 21 فيلما في المسابقة الرسمية، إضافة إلى 19 فيلما خارج المسابقة.

من الأعمال المشاركة أيضًا فيلم Spencer، للمخرج التشيلى بابلو لارين، من بطولة النجمة كريستين ستيوارت، وهو فيلم سيرة ذاتية عن الأميرة ديانا، وتدور أحداثه في عطلة نهاية الأسبوع في أوائل التسعينيات عندما قررت ديانا الانفصال عن الأمير تشارلز.

لجنة تحكيم المهرجان

يترأس لجنة التحكيم المُخرج الكوري الجنوبي بونغ جون-هو، الحائز على السعفة الذهبية عام 2019، والحائز أيضًا على جائزة أوسكار أفضل فيلم في العام التالي، كما تضم اللجنة أيضًا المُخرجة الصينية كلويه جاو، والممثلة البلجيكية فيرجيني إيفيرا.

وفي نفس السياق، سيطرح المخرج ريدلي سكوت لأول مرة فيلمًا آخر له خارج المسابقة الرسمية وهو The Last Duel، بطولة آدم درايفر، وجودي كومر، وذلك لأن فيلمه المرتقب House of Gucci لن يتم عرضه في مهرجان فينيسيا هذا العام.

الصور من حساب مهرجان فينيسيا الرسمي على إنستغرام

×