صور تكريم عزت العلايلي وكارول سماحة ورقص إيناس الدغيدي في ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ36، أقيم مساء اليوم، الخميس، داخل أحد الفنادق بمحافظة الإسكندرية، في مصر، وتحمل تلك الدورة اسم الفنان عزت العلايلي.

تكريم النجوم في ختام مهرجان الإسكندرية الـ36

وكرم رئيس المهرجان الناقد الأمير أباظة، عدد من النجوم خلال حفل ختام المهرجان، ومن بينهم الفنان عزت العلايلي الذي تحمل الدورة اسمه، وتسلم تمثال عروس البحر، كما تم تكريم المخرج الإسباني مارك سيرينا، وكذلك تم تكريم داود أولاد السيد، ومدير التصوير محسن أحمد والفنان صلاح عبد الله، كما سلمت الفنانة الهام شاهين، صديقتها كارول سماحة درع التكريم الخاص بها.

أيضًا تم تكريم المخرجة إيناس الدغيدي، والتي لفتت أنظار الحضور برقصها عند استلامها درع التكريم من القائمين على المهرجان.

 

ختام و توزيع جوائز الدورة ال ٣٦ لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

Posted by ‎مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط‎ on Thursday, 12 November 2020

 النجوم بالكمامة في حفل ختام مهرجان الإسكندرية

وكان من أبرز حضور حفل الختام، بجانب النجوم المكرمين، المخرجة إيناس الدغيدي وسلوى محمد علي وإلهام شاهين وأحمد وفيق والمخرج عمر عبد العزيز وآخرين، والذين حرص معظمهم على اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الطبية من أجل الوقاية من فيروس كورونا.

وتم إعلان جوائز دورة المهرجان لعام 2020، والذي أقيم في ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، حيث حصد الفيلم اليوناني "باري"، في مسابقة الأفلام الطويلة جائزة أفضل فيلم، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم "نافذة على البحر". 

ختام مهرجان الاسكندرية

 جوائز دورة مهرجان الإسكندرية لعام 2020

وذهبت جائزة يوسف شاهين لأفضل مخرج للمخرج سيا ماك اعتمادي عن الفيلم اليوناني "بارى، فيما ذهبت جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو للمؤلف لويس مويا ريجرادو عن الفيلم الإسباني "نافذة على البحر".
 
وحصد الفنان ربيع جليم جائزة أفضل ممثل عن الفيلم المغربي "اللكمة"، فيما ذهبت جائزة أفضل ممثلة للنجمة اللبنانية كارول سماحة عن فيلم "بالصدفة" مناصفة  مع إيما سواريز عن فيلم "نافذة على البحر" 
 
وذهبت جائزة القدس للإنجاز الفني عن الفيلم السوري "غيوم داكنة"، فيما ذهبت جائزة كمال الملاخ للفيلم اللبناني "مفقود"، وذهبت جائزة  نور الشريف لأفضل فيلم عربي "اللكمة" من المغرب. 
 
أما جوائز مسابقة الأفلام القصيرة فذهبت الجائزة الخاصة إلى الفيلم الألباني "الشريط"، وذهبت جائزة أفضل فيلم للفيلم الفرنسي "فنسنت قبل الظهيرة"، فيما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الإسباني "شامل الفواتير".

كارول سماحة