بمناسبة عيد ميلاده الـ 53 .. معلومات لا يعرفها الكثيرون عن سلمان خان

بمناسبة عيد ميلاده.. معلومات لا يعرفها الكثيرون عن سلمان خان

بمناسبة عيد ميلاده.. معلومات لا يعرفها الكثيرون عن سلمان خان

عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

من عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

من عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

من عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

من عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

سلمان خان هو ابن الكاتب السينمائي الشهير سليم خان

سلمان خان هو ابن الكاتب السينمائي الشهير سليم خان

الاسم الحقيقي للنجم سلمان خان عبد الرشيد سليم سلمان خان

الاسم الحقيقي للنجم سلمان خان عبد الرشيد سليم سلمان خان

سلمان خان يعاني من اضطراب عصبي يعرف باسم ألم العصب ثلاثي التوائم

سلمان خان يعاني من اضطراب عصبي يعرف باسم ألم العصب ثلاثي التوائم

احتفل النجم الهندي الشهير سلمان خان (Salman Khan) بعيد ميلاده الثالث والخمسين في حفل ضخم أقيم في منزله الريفي في منطقة بانفل في ولاية ماهاراشترا الهندية، ونشرت صحف ومواقع هندية، صور من حفل عيد ميلاد سلمان، وتضمنت صورة لسلمان وهو يقوم بقطع كعكة عيد ميلاده بمساعدة أهيل (Ahil) ابن شقيقته الصغرى أربيتا خان شارما (Arpita Khan Sharma).

من عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

حضر حفل عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين مجموعة من أصدقائه المقربين وأفراد عائلته ومن بينهم الممثل الهندي الشهير أنيل كابور (Anil Kapoor)، والممثلة الهندية الشهيرة سوناكشي سينها (Sonakshi Sinha)، الممثلة الهندية السينمائية والتلفزيونية موني روي (Mouni Roy)، الممثل الكوميدي سونيل غروفر (Sunil Grover)، نجمة بوليوود كاترينا كيف (Katrina Kaif)، الممثلة السيريلانكية الشهيرة جاكلين فيرنانديز (Jacqueline Fernandez)، الممثل الهندي الشهير سونو سود (Sonu Sood)، الممثلة الهندية الشهيرة كريتي سانون (Kriti Sanon)، كاتب السيناريو الشهير ماهيش مانجريكار (Mahesh Manjarekar).

من عيد ميلاد سلمان خان الثالث والخمسين

 نشير أن صناعة السينما الهندية قدمت للعالم ولا تزال تقدم الكثير من المواهب الفنية ومن بين أشهر وأعظم المواهب الفنية التي قدمتها السينما الهندية النجم الهندي سلمان خان، الذي اشتهر في بوليوود وبين معجبيه بعدة ألقاب من بينها "نمر بوليوود"، "خان محطم الأرقام القياسية"، "بهي جان" (Bhaijaan) وهو اسم باللغة الأردية يستخدم لمخاطبة الشقيق أو الصديق المقرب الأكبر سنا ومنزلة.

معلومات لا يعرفها الكثيرون عن سلمان خان

  • سلمان خان هو ابن الكاتب السينمائي الشهير سليم خان (Salim Khan)، وبدأ العمل في بوليوود في عام 1988، بالظهور في فيلم " Biwi Ho To Aisi" بدور مساعد إلا أنه حصل على دور البطولة في فيلمه الثاني " Maine Pyar Kiya" الذي عرض في عام 1989 وحقق نجاح كبير، وبعدها توالت أدوار البطولة والأفلام الناجحة على سلمان، ليصبح بعدها واحد من نجوم الصف الأول في بوليوود منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا، ومن بين أشهر الأفلام الأخرى التي قدمها سلمان خان " Bodyguard"، " Ek Tha Tiger"، " Wanted"، " Dabangg"، الجميع تقريبا ما يعرف الحقائق السابق ذكرها عن حياة سلمان خان وألقابه الشهير وأفلامه الأكثر شهر إلا أن القليلون فقط من معجبي سلمان خان يعرفون الحقائق الأقل شهر عن حياته، وأهمها اسمه الحقيقي، تعالوا معنا لنتعرف على الاسم الحقيقي للنجم الهندي سلمان خان، بالإضافة إلى المزيد من الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن حياته:
  • الاسم الحقيقي للنجم سلمان خان عبد الرشيد سليم سلمان خان (Abdul Rashid Salim Salman Khan).
  • سلمان خان يعاني من اضطراب عصبي يعرف باسم ألم العصب ثلاثي التوائم ويعرف أحيانا باسم "مرض الانتحار" (SUICIDE DISEASE).
  • سلمان أعتاد ألا يقرأ مقالات النقد الفني للأفلام.
  • سلمان خان اشتهر باهتمامه الكبير بلياقته البدنية وكان مصدر إلهام للكثير من النجوم الآخرين في بوليوود بخصوص هذا الشأن ومن بينهم النجم هريثيك روشان (HRITHIK ROSHAN).
  • سلمان خان هو واحد من أبرز نجوم بوليوود الذين يرفضون القيام بمشاهد القبلات والمشاهد الحميمية في الأفلام.
  • سلمان خان اشتهر بتفانيه في العمل الخيري، واعتاد أيضا على تقديم الهدايا للسكان المحليين في مواقع تصوير أفلامه الشهيرة حتى أنه قام بإهداء نساء إحدى القرى التي قام بالتصوير فيها مجموعة كبيرة من الساري الهندي، وفاجئ السكان المحليين في قرية كارجات في عام 2015 وأثناء تصويره لفيلم "Bajrangi Bhaijaan" باشتراكه وفريق عمل الفيلم في طلاء منازلهم كهدية بمناسبة العام الجديد.
  • سلمان خان لا يفضل استخدام شبكة الإنترنت في إرسال واستقبال الرسائل الشخصية أو التواصل مع الأخرين عبر البريد الإليكتروني، وهو لا يمتلك بريد إليكتروني شخصي لأنه يشعر أنه لا يحتاج إليه طالما لديه هاتف شخصي.
  • الممثل المفضل لدى سلمان خان هو سيلفستر ستالون (Sylvester Stallone)، والممثلة المفضلة هي هيما ماليني (Hema Malini).
  • سلمان خان يحب السيارات خاصة سيارات بي إم دابليو وسيارات لاند كروزر وسيارات مرسيديس بنز.
  • سلمان خان يشتهر بحبه للطعام ولهذا السبب قام عدد من معجبيه بافتتاح مطعم من أجله في مومباي يحمل اسم " Bhaijaanz" وكما يبدو واضحا من اسم المطعم فلقد سمي تيمنا بأحد ألقاب سلمان الشهرة وهو "بهي جان".
  • سلمان خان يهوى الصابون وحمامه الخاص في منزله ملئ بأنواع مختلفة من الصابون بخلاصة الفاكهة والخضراوات الطبيعية.
  • سلمان خان رسام موهوب حتى أنه تولي مهمة رسم معظم الملصقات الدعائية لفيلمه الشهير " Jai Ho"، واعتاد سلمان على إهداء أصدقائه المقربين عدد من لوحاته الفنية، ويقال إن منزل النجم عامر خان (Aamir Khan) تزينه عدة لوحات قام برسمها سلمان.
  • سلمان خان سباح ماهر وهو يجيد رياضة السباحة منذ صغره حتى أنه رشح خلال فترة دراسته في المدرسة بالمشاركة في بطولة سباحة وطنية على مستوى الهند.
  • بالإضافة إلى منزله الشهير في مبنى " Galaxy Apartments" السكني الفخم في مومباي فإن سلمان يمتلك عدة منازل أخرى من بينها منزل ريفي في بانفل، منزل في أبراج " Hydra Towers"، ومنزل في قرية جميرا في دبي.
  • سلمان خان عرض عليه أولا دور البطولة في الفيلم الشهير " Baazigar" والذي قام به في النهاية النجم شاروخان (Shah Rukh Khan) لأن سلمان رفض الدور لأنه لم يرغب في القيام بدور قاتل.
  • من أشهر الأغنيات التي ظهر فيها سلمان أغنية " SELFIE LE LE RE" أو "فلنلتقط صورة سيلفي معا" وهي من فيلمه الشهير " Bajrangi Bhaijaan"، الطريف أن سلمان لم يكن يعرف المعنى الحقيقي لمصطلح سيلفي وقت تصوير الأغنية وبعد صدورها بفترة لا بأس بها.
  • سلمان خان هو واحد من نجوم الهند القلائل الذين اختارتهم مجلة "People" الشهيرة كأكثر الرجال جاذبية في العالم.