أكشاي كومار يحث الشباب على المثابرة وعدم اليأس

النجم الهندي أكشاي كومار (Akshay Kumar) يعيش في الوقت الحاضر فترة مزدهرة في حياته المهنية، فبعد النجاح الكبير الذي حققه فيلمه " Rustom" في شباك التذاكر، حصل أكشاي كومار على الجائزة الوطنية لأفضل ممثل لعام 2017 عن دوره في الفيلم.

وبالرغم من سعادته بالفوز بأول جائزة وطنية على مدار حياته المهنية التي امتدت طوال الخمسة عشر عام الماضية، إلا أنه اعترف بشعوره بالكثير من الإحباط والحزن في الوقت الحالي أيضا بسبب تزايد معدلات إقدام الشباب صغار السن على الانتحار بسبب الفشل الدراسي، ولقد تحدث كومار عن ذلك في مقطع فيديو جديد نشره على صفحته على موقع تويتر، وكشف فيه عن أنه اختبر أيضا الفشل الدراسي في وقت سابق من حياته إلا أن حياته قد اتخذت مسار أفضل في وقت لاحق.

أكشاي كومار يعترف بفشله الدراسي

أكشاي كومار تحدث في مقطع الفيديو الجديد قائلا: "أرغب اليوم في مشاركتكم أمر من أعماقي قلبي، أنني سعيد للغاية لحصولي أخيرا على الجائزة الوطنية وتسلمي إياها من سيادة الرئيس، عندما تم الإعلان عن الفائزين بالجائزة كنت أتحدث مع والدتي، وتذكرت وقتها ذلك الوقت الذي رسبت فيه في أحد اختباراتي، لقد كنت أخشى وقتها أن يتسبب ذلك في إثارة غضب واستياء والدي مني، ولكنني عندما قمت بإعلامهما بالأمر سألني والدي عما أريد حقا أن أقوم به في حياتي، وقلت له أنني أفضل ممارسة الرياضة، ولقد قال لي أنني يمكنني القيام بذلك ولكن من الضروري أيضا أن أقوم بمتابعة دراستي. لم أكن أعلم في تلك اللحظة أن ممارسة الرياضة ستقوم بتوجيهي إلى ممارسة رياضات الدفاع عن النفس، ثم العمل في مجال عرض الأزياء ومن بعده التمثيل، إذا لم يقم والدي بما قاما به في ذلك اليوم من توجيهي لنقاط قوتي لم أكن لأحصل على الجائزة الوطنية".

100 ألف محاولة انتحار سنويا

وتابع كومار قائلا: "أنا أقول لكم هذا لسبب، لقد قرأت عن حالات الانتحار، في كل عام يقوم حوالي تعادل 100 ألف شخص بالانتحار، ومن ضمنهم كثيرون في الهند، ومعظم من يقدمون على الانتحار من تلك الحالات هم من الشباب صغار السن الذي يقررون إنهاء حياتهم بسبب الضغوط الناتجة عن الأداء الدراسي أو بسبب علاقتهم الشخصية الفاشلة، ولكن لماذا ... هل تعتقد أن حياتك لا قيمة لها؟ إذا كنت ترغب التخلي عن حياتك، لماذا لا تقم بدلا من ذلك بوهبها لبلدك؟ مهما كانت درجة الإجهاد والضغوط التي تعاني منها عليك أن تتوقف للحظة وتخيل الحال الذي سيصبح عليه والديك عندما يعلما بشأن انتحارك، والديك لا يستحقان أن يمرا بتلك التجربة المدمرة".

على الآباء أن يتحدثوا إلى أبنائهم

كومار ناشد أيضا الآباء بأن يخصصوا الوقت للحديث مع أبنائهم ولقد تحدث عن ذلك وقال: "أنا أرغب أيضا في طرح سؤال على الآباء: ما هو الوقت الذي اعتدت أن تقوم بالتحدث فيه مع أطفالك وسؤالهم عما يجري؟ كيف يمكن لطفلك أن يتحدث معك عن مشكلاته بينما أنت منشغل في الحديث على الهاتف؟ لقد أصبح الأطفال الآن يبحثون عن أصدقاء لهم على موقع فيسك بوك (لكي يتحدثوا معهم)".

أكشاي كومار يوصي بالاستشارة النفسية

كومار أكد أيضا على ضرورة اللجوء للاستشارة النفسية عند الحاجة لذلك وقال عن ذلك: "عندما يمرض أطفالنا نقوم باستدعاء الطبيب على الفور، ولكن عندما يعانون من الإحباط أو الاكتئاب، فإن نكتفي بأن نقول لهم أن عليهم أن يفكروا بإيجابية، الصحة النفسية والاستشارة النفسية ضرورية للغاية، يمكنني أن أتحدث عن ذلك طوال الوقت ولكن في النهاية سيكون عليك أنت أن تتخذ القرار، تحدث مع الأصدقاء وأفراد العائلة في هذا الشأن، عدوني بأن تقوموا بالبحث عن حل والذي لن يكون بالتأكيد الانتحار. سأكتفي بقول هذا فقط في الوقت الحالي".