بريانكا تشوبرا توجه رسالة مؤثرة بمناسبة اليوم العالمي للفتيات

احتفل العالم باليوم العالمي للفتاة International Day of the Girl في يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع، والموافق ليوم 11 أكتوبر 2022، واحتفالا بهذه المناسبة، نشرت النجمة الهندية بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra، على صفحتها الرسمية على موقع الإنستغرام، منشور جديد تحدثت فيه عن التحديات والصعاب التي لا تزال تواجه الفتيات للحصول على فرص عادلة والحصول على حياة أفضل.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Priyanka (@priyankachopra)

بريانكا تشوبرا، وهي سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف، كتبت عن ذلك تقول: "اليوم هو اليوم العالمي للفتاة، وبالرغم من كونه يوم يعترف به العالم، إلا أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لتحسين حياة الفتيات في جميع أنحاء العالم. لا تزال هؤلاء الفتيات يواجهن تحديات غير مسبوقة من أجل الحصول على التعليم والحفاظ على سلامتهن الجسدية والنفسية، والحصول على الحماية اللازمة لحياة خالية من زواج الأطفال والعنف الموجه للنساء، الحقوق الإنسانية الأساسية التي تتلخص في حق الاختيار والتعلم والقيادة، يجب أن تكون لهن أيضا".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by UNICEF (@unicef)

وتابعت بريانكا تشوبرا قائلة: "في كل يوم، تعمل منظمة اليونيسيف على التأكد من أن كل فتاة يمكنها الوصول إلى جميع حقوقها، بما في ذلك الرعاية الصحية الجيدة والتي تحفظ لها كرامتها، والتحرر من زواج الأطفال، والحماية من العنف، والحصول على مهارات من أجل المستقبل. بمناسبة هذا اليوم الذي نحتفل فيه بيوم الفتاة، وفي كل يوم، رددوا معا: كل فتاة يمكنها أن تحقق وستحقق ما تطمح إليه. اليوم العالمي للفتاة 2022".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by UNICEF (@unicef)

اليوم العالمي للفتاة أو اليوم العالمي للطفلة هو اليوم الذي اختارته الأمم المتحدة ليحتفل به العالم بالفتيات الصغيرات من كل مكان، ويوافق يوم 11 أكتوبر من كل عام، ويهدف ذلك اليوم إلى تسليط الضوء على أهمية دعم الفتيات، خاصة الفتيات الصغيرات في الأماكن الأكثر فقرا واحتياجا في العالم، وتوفير الاحتياجات والضروريات الأساسية لهن، وكذلك العمل على حماية حقوق الفتيات وتوفير المزيد من الفرص لهن للحصول على حياة أفضل، وكذلك زيادة الوعي اتجاه مشكلات التفرقة وعدم المساواة التي تواجهها الفتيات في جميع أنحاء العالم على أساس الجنس.