لجنة أبوظبي للأفلام تستضيف مجموعة من مخرجي ومنتجي الأفلام في بوليوود

استضافت لجنة أبوظبي للأفلام بالتعاون مع جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، عددا كبيرا من ألمع المخرجين ومنتجي الأفلام ومدراء مواقع التصوير من بوليوود، في جولة شملت عدداً من أبرز معالم السياحة أبوظبي، بهدف تعزيز أواصر العلاقة بين السينما الهندية ولجنة أبوظبي للأفلام.

نخبة من صناع السينما الهندية يزورون معالم أبوظبي

تضمنت الجولة، التي شارك فيها 19 شخصا من المخرجين والمنتجين ومدراء التصوير، زيارة أبرز مواقع الإنتاج في الإمارة مثل استوديوهات twofour54 ومركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وأشهر وجهات أبوظبي مثل متحف اللوفر أبوظبي وقصر الإمارات، وعدد من أبرز وجهات جزيرة ياس بما في ذلك عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، ووارنر براذرز.

وفد من صنّاع الأفلام بالهند يزور مواقع الإنتاج في أبوظبي
وفد من صنّاع الأفلام بالهند يزور مواقع الإنتاج في أبوظبي

ونقلت تقارير صحفية عن هانز فرايكن، رئيس لجنة أبوظبي للأفلام قوله: تعد جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي أحد أكبر الفعاليات السنوية على مستوى قطاع صناعة الأفلام من منطقة جنوب آسيا، ويسعدنا أن نحتفي بالعلاقة الوطيدة والطويلة الأمد بين أبوظبي والهند عبر استضافة وفد الأكاديمية في الإمارة. لطالما جذبت أبوظبي أنظار منتجي هوليوود وبوليوود بصفتها موقع تصوير رئيسياً للعديد من الأفلام، وأتاحت لنا هذه الجولة استعراض مرافق الإنتاج المميزة ومواقع التصوير الأمثل للأفلام. نتطلع إلى مواصلة التعاون المشترك مع أقراننا في السينما الهندية عبر مشاريع الإنتاج والفعاليات والمبادرات الطموحة، بينما نواصل تطوير منظومة صناعة الأفلام في أبوظبي وبناء علاقات طويلة الأمد لاستقطاب أفضل الإنتاجات من حول العالم.

تعزيز مكانة أبوظبي ضمن أفضل مواقع التصوير في العالم

كما أشارت نورين خان، نائب رئيس جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي، إلى أن الهدف الرئيسي من استضافة الحفل في وجهة عالمية يكمن في تعزيز علاقات الصناعة الإبداعية بين الطرفين وخلق فرص أكبر لاستقطاب مزيد من إنتاجات بوليوود إليها، وقالت سعدنا بالعمل مع لجنة أبوظبي للأفلام لتعزيز مكانة أبوظبي ضمن أفضل مواقع التصوير في العالم.

أبوظبي استضافت حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي
أبوظبي استضافت حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي

أبوظبي استضافت حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي

من الجدير بالذكر هنا أن أبوظبي استضافت النسخة 22 من حفل جوائز الأكاديمية الدولية للفيلم الهندي لأول مرة، على مدار أسبوع كامل، حفل بعروض الأفلام وورش العمل وعروض الأداء التي سبقت حفل توزيع الجوائز.